اغلاق

زيت الزيتون يساعدك على خسارة الوزن


جراسا -

أشارت نتائج دراسة أجريت بالتعاون بين جامعتي ميونيخ الألمانية وفيينا النسموية إلى أن زيت الزيتون يحتوي على كمية من الأحماض الدهنية تعادل تلك التي يحتوي عليها زيت الكولزا.

وفي هذا السياق قال بيتر شييبيرل، المدير المشرف على الدراسة إن الفحوصات التي أجريت لأشخاص تناولوا زيت الزيتون أظهرت ارتفاع مستوى السيروتونين لديهم مع الإشارة إلى أن هذا الهرمون يساهم في تنظيم الشهية والتحكم بها.

وتابع: "خلال مدة التجارب لم يسجل أي من هؤلاء ارتفاعاً في مؤشر كتلة الجسم". ومن أجل تثبيت هذه النتائج قام الخبراء بتجربة أخرى. وخلالها تناول المتطوعون اللبن الزبادي بنكهة زيت الزيتون. وتبين أن هذا أدى إلى انفاض عدد السعرات الحرارية التي باتوا يستهلكونها بمعدل 176 وحدة يومياً.

كذلك توصل الخبراء إلى أن الأشخاص الذين لم يفعلوا ذلك أظهروا تراجعاً في مستوى السيروتونين لديهم. وختم بيان الدراسة: "أظهرت أبحاثنا أن رائحة زيت الزيتون يمكن أن تحد من الشعور بالجوع أيضاً".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات