"ضريبة الدخل والمبيعات": فرض ضريبة على الكمامات والمعقمات قديم


جراسا -

نضال سلامة - نفى الناطق الرسمي باسم  دائرة ضريبة الدخل والمبيعات  محمود أبو كشك ما نشرته إحدى وسائل الإعلام عن صدور قرار جديد يتضمن إعادة فرض مبيعات على المعقمات والكمامات بنسبة 1 % .

وقال أبو كشك  لـ"جراسا" أن هذا القرار ليس جديدا و إنما صدر مطلع شهر آذار الماضي وذلك بناء على طلب أصحاب المصانع والقطاعات .

وأشار أبو كشك  الى أن الضريبة كانت في السابق على تلك المنتجات 16 % ، وفي بداية شهر آذار أصدرت الحكومة قرارا بإعفاء مدخلات انتاج هذه الأصناف من ضريبة المبيعات كاملة ، إلا أن أصحاب المصانع والمنتجين طالبوا حينها بتخفيضها الى 1 % حتى يتمكنوا من بيع تلك المنتجات بسعر منافس ، ينعكس على المواطن.

واستغرب أبو كشك  قيام إحدى وسائل الإعلام نشر خبر اليوم يفيد بإعادة فرض تلك الضريبة على الرغم من مضي أكثر من أربعة أشهر على صدوره الأمر الذي سيؤدي لخلق بلبلة في ذلك القطاع.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات