اغلاق

أسباب البقع البيضاء على الأظافر .. تعرفي عليها


جراسا -

يلاحظ أحياناً حدوث بعض التغييرات في شكل الاظافر ومنها ظهور البقع البيضاء الصغيرة عليها. وقد ينتج هذا عن تعرض الظفر لصدمة ما نتيجة ارتطامه بأي جسم صلب.

وفي حالات نادرة من الممكن أن يكون هذا ناجماً عن المعاناة من امراض مثل تليف الكبد والقصور الكلوي أو بعض أنواع السرطان أو أمراض الجلد أو من النقص في عدد من المغذيات. لكن هذا لا يعني أنه يجب الشعور بالخوف كلما ظهرت على البقع على الأظافر.

فمن المعروف أن المشكلة قد تنتج أيضاً عن إصابة الأظافر بعدوى فطرية. وفي هذه الحالة يتحول لون الظفر أيضاً إلى أصفر ويصبح بعد ذلك سميكاً ثم ينسلخ عن قاعدته. وعند حدوث ذلك من الضروري استشارة الطبيب الذي يصف تناول دواء مضاد للفطريات.

ومن المهم دائماً مراقبة هذه الحالات جيداً والذهاب إلى عيادة الطبيب وخصوصاً في حال استمرار المشكلة وعدم زوالها بسهولة. كما من المهم العناية بصحة الأظافر عن طريق التنظيف وتناول الأطعمة الصحية التي تزودها بمغذيات وعناصر تحتاج إليها للنمو.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات