رسالة ماجستير في "الشرق الأوسط" تناقش الأداء التشغيلي في المطاعم


جراسا -

عمان - نوقشت في جامعة الشرق الأوسط، وعبر تطبيق الاتصال المرئي عن بعد، رسالة ماجستير في تخصص إدارة الأعمال في كلية الأعمال، بعنوان "أثر ممارسات الإنتاج الآني على الأداء التشغيلي في مطاعم الوجبات السريعة في الأردن"، للباحثة شهد غازي الجنابي.

وخرجت الدراسة بمجموعة من النتائج، كان من أهمها؛ أن ممارسات الإنتاج تؤثر على الأداء التشغيلي في مطاعم الوجبات السريعة المحلية، إضافة لوجود علاقة قوية بين المتغيرات الفرعية لممارسات الإننتاج، كما أن العلاقة ما بين أبعاد الأداء التشغيلي تكون قوية بنسب متفاوتة.

واوصت الدراسة مديري مطاعم الوجبات السريعة بمزيد من الاهتمام بالجودة، ومحاولة تحسينها، بالإضافة إلى تقديم دورات تدريبية لزيادة فوائد عمليات الإنتاج، وتحسين الأداء التشغيلي.

وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور عبد العزيز الشرباتي مشرفا ورئيسا، والدكتور عبد الرحمن زريق مناقشا من داخل الجامعة، ومن جامعة الإسراء الأستاذ الدكتور زكريا الدوري عضوا من خارج الجامعة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات