اغلاق

مدير الضريبة: 20 جولة تفتيشية شملت كبار المكلفين


جراسا -

رصد - قال مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات حسام أبوعلي ان عدد الجولات التفتيشية بلغت 643 جولة توزعت بين مختلف القطاعات، وهناك جولات شملت 20 من كبار المكلفين و50 لصغار المكلفين، حيث استحق عليهم مبالغ فروقات ضريبية تزيد عن مليون دينار.

واوضح ان عمليات التفتيش الضريبي تتم بانضباط ، وتسجيل عمليات الاجراء في الميدان كافة، ونجاح التجربة بوجود الكاميرات جعلنا ننقل التجربة إلى التدقيق الضريبي، لافتاً الى انه تم تغيير النهج بالدائرة بعد أن كانت تعتمد على شكوى ومعلومات من الغير، بات نهجها اليوم إدارة المخاطر.

واشار الى ان الجولات الضريبية تشمل أنواع المكلفين كافة ومختلف القطاعات، ونعمل على تحسين الخدمات للمكلفين الملتزمين، وأقرينا مشروع القائمة الذهبية.

واضاف انه تم التوسع في الخدمات الإلكترونية ووصلت إلى 14 تُقدم للمكلفين، ومن المشاريع التي تم تبنيها فصل هيئات الاعتراض عن مديريات التدقيق ما يتيح للمكلف في حال اختلافه مع المدقق تقديم التظلم الإداري لتحقيق الاستقلالية والشفافية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات