اغلاق

دعوة لربات البيوت لعدم طبخ الخضار المبردة المحفوظة بمواد كيماوية


جراسا -

دعت حماية المستهلك ربات البيوت الى عدم استخدام وطبخ الخضار المبردة والمحفوظة بمواد كيمائية واصباع صناعية لما لها تأثيرات سلبية على صحة وسلامة الانسان.

وقال الدكتور محمد عبيدات رئيس حماية المستهلك في بيان صحفي اليوم ، وصل "جراسا" ،  أن المواد الحافظة المستخدمة لحفظ الخضار المبردة لها اثار جانبية سلبية على صحة المواطنين لما تحتويه هذه المواد على عناصر كيميائية قد تسبب بعض الامراض في الجهاز التنفسي كالسعال واعراض الربو والتهاب الانف أو حتى الاصابة بآلام العضلات والحكة وغيرها من الامراض الاخرى.

كما حذر الدكتور عبيدات من الملونات وهي المواد المضافة الى الاطعمة المحضرة وهي بدون فائدة غذائية من اجل اعطاء المنتج لونا خاصا يجذب المستهلك لشرائه وخاصة الاطفال. ذلك أن استخدام هذه الملونات يعتبر غشا وخداعا للمستهلك عبر ايهامه بأن هذه المواد تحتوي على الخضارأو الفواكه، فعلى سبيل المثال يوجد منتجات ذات لون احمر يكون مكتوب عليها بأـنها تحتوي على البندوره وهي بالحقيقة تحتوي على الوانا واصباغا صناعية ونرى تلك المواد بكثرة في الحلوى والجلي بأنواعه والعلكه بطعم الفواكه وغيرها من المواد الملونة التي يكون لها تأثير كبير على الصحة والسلامة العامة.

كما ناشد د عبيدات ربات البيوت الى شراء الخضار الطازجة البلدية وحفظها وتخزينها في اوقات موسمها لانها افضل لصحة وسلامة الجسم وتكون اسعارها منخفضة وذلك من اجل استخدامها في اوقات انتهاء موسمها وتكون اسعارها مرتفعة من جهة ولدعم المنتج المحلي والمزارع الاردني من جهة اخرى وكذلك توفيرا للمال خاصة اننا الان نعاني من ظروف اقتصادية صعبة.

واضاف د عبيدات أنه يتوجب على الامهات أن يقمن بالانتباه على ما يشتريه اطفالهن وتوعيتهم للابتعاد عن شراء المنتجات التي تحتوي على هذه الاصباغ والمواد الحافظة والسكر لانها تؤثر على صحتهم وتؤخر نموهم خاصة أن الاطفال يستهلكونها بشكل مبالغ فيه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات