اغلاق

لجنة تحقيق لتقييم أوضاع مصنع ألبسة الزمالية


جراسا -

كشفت لجنة تحقيق مشتركة من وزارتي العمل والصحة والدفاع المدني اليوم السبت، على مصنع ألبسة الزمالية في لواء الاغوار الشمالية الذي اغلق الأربعاء الماضي بعد إصابة 39 عاملة بأعراض اختناق.

وقال متصرف لواء الاغوار الشمالية محمد البدارين لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن اللجنة التي شكلها وزير العمل لإعادة تقييم الأوضاع الصحية للمصنع وجاهزيته للعمل، في أعقاب معاودة إصابة عاملات بضيق تنفس، باشرت عملها اليوم، وسترفع تقريرها لوزارة العمل لاتخاذ القرار المناسب ازاء إعادة فتح المصنع.

وكانت 160 عاملة تعرضن لإعراض اختناق وتقيؤ في الثاني من الشهر الجاري جراء استنشاقهن مواد كيماوية جرى رشها في مرافق المصنع لغايات التعقيم، وقررت وزارة العمل حينها إغلاق المصنع اسبوعاً للتأكد من خلوه من بقايا آثار المبيدات قبل ان يعاد تشغيله الاربعاء الماضي، وتصاب 39 عاملة بأعراض مشابهة بعد عودتهن إلى العمل.
ونفذت عشرات العاملات اعتصاماً اليوم أمام المصنع مطالبات بإعادة افتتاحه باعتباره مصدر دخلهن الوحيد.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات