اغلاق

ماذا بعد تفجيرات طهران، أين إسرائيل؟


جراسا -

انفجارات متعددة ضربت العاصمة الإيرانية طهران ومدن أخرى في الأسابيع الماضية ويتهم مراقبون بالشأن الإيراني أن هناك جماعات مناوئة للسلطة الحاكمة في إيران وراء مثل هذه التفجيرات وفي هذا الخصوص يوجه حكام طهران سهام الإتهام نحو العدو القديم وهي إسرائيل التي لوحت على لسان اكثر من مسؤول بأن لديها دور في ما يحدث في إيران، ولكن تارة تنفي و تارة تتبنى ولكن لدى طهران اليقين اذا ما ثبت بأن الاعمال الأخيرة في البلاد هي أعمال تخريبية وستكون إسرائيل إحدى اللاعبات الأساسيات في هذا الميدان.

واذا لم تكن اسرائيل هي الفاعل المباشر فإذا ستكون أحد الداعمين الأساسيين لمثل هكذا تصرفات.

وقد حدث هذا الأمر بالفعل فهناك اعترفات رسمية لمسؤولين إسرائيليين حول دعمهم لفصائل معارضة إيرانية ومنها، نشر موقع laprovence الاخباري الفرنسي الشهير أن عليزا بن نون، سفيرة إسرائيل في فرنسا، أكدت خلال حوار مع مندوب منظمة مجاهدي خلق الإيرانية، عقد الليلة الماضية في مقر سفارة إسرائيل في فرنسا أن دولة إسرائيل تدعم هذه المنظمة بقوة.

بالإضافة إلى ذلك، قالت السفيرة في حسابها على تويتر إن إسرائيل بدأت بتمويل عمليات منظمة مجاهدي خلق الإيرانية مباشرة منذ صيف 2018؛ واعتبرت السفيرة هذه المنظمة أفضل بديل للنظام الإيراني الحالي.

كما كشفت السفيرة أن منظمة مجاهدي خلق الإيرانية كانت تحت عباءة الموساد، وأن ضباط الموساد كانوا يعلّمون جنود هذه المنظمة وأعضاءها وخبراءها في كردستان العراق وألبانيا لجمع المعلومات السرية والنووية من ايران.

فربما نشهد نوعا جديدا من الحروب في المنطقة، بين الاعداء القدامى، تتصدره التكنولوجيا الحديثة والعالم الرقمي وعلى الميدان الوكلاء سوف يهتمون بإيذاء أعداء حلفائهم.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات