اغلاق

"رتيل" بين الحياة والموت .. والصحة ترفض استقبالها (صور وفيديو ووثائق)


جراسا -

نضال سلامة - "رتيل" بين الحياة والموت .. بهذه الكلمات الممزوجة بالدموع ناشدت والدة الطفلة رتيل بسرعة التدخل وشمول طفلتها بمكرمة جلالة الملك في اعفاء الأطفال دون سن الست سنوات .

"رتيل " والتي ولدت بتاريخ 16-12-2019 ، وبحسب والدتها السيدة عرين ، خلال اتصالها مع "جراسا" ، فإنها أدخلت - أي السيدة - الى مستشفى الجامعة الأردنية للولادة كحالة طارئة ، حيث أنجبت حينها طفلتين توأم ، هما رتيل وشقيقتها ، وكانت حامل بهما في الشهر الخامس.

وأضافت السيدة عرين ، أن شقيقة رتيل توفيت بعد أسبوع من الولادة ، وبقيت "رتيل" منذ الولادة الى الان على أجهزة التنفس الاصطناعي في مستشفى الجامعة الأردنية ، حيث كانت تتلقى العلاج في الخداج ، ثم العناية الحثيثة ، والان بإحدى الغرف تحت جهاز الأكسجين الذي لا يمكن نزعه عنها أبدا.

"رتيل" تعاني من تضخم في الرئة اليمين ، أدى للضغط على الرئة اليسرى وتعطيل عملها ، ومن ثم انتقال القلب من الجهة اليسرى الى اليمنى ، ولازالت تحت جهاز التنفس في المستشفى.

"رتيل" مطالبة بدفع مبلغ يقارب الخمسين ألف دينار ، علما أن والدها لا يستطيع العودة الى البلاد كونه في تركيا ومتعثر ماليا ، أما والدتها فهي عاملة مياومة ، وكلاهما لا يخضعان لأي تأمين .

وأضافت السيدة عرين ، أن راجعت وزارة الصحة والديوان الملكي العامر وطرقت كافة الأبواب ، لكنهم رفضوا استقبال حالة طفلتها ، حسب قولها .

السيدة عرين تناشد الحكومة والجهات المعنية ممثلة بوزارة الصحة ، والخيرين في بلدنا الطيب ، المساعدة في انقاذ طفلتها الوحيدة ، التي رزقت بها بعد عناء ، عسى أن تكون لبنة من لبنات الوطن البناءة .

الطفلة "رتيل" وكأنها تخاطب إحساس وضمير الحكومة والأردنيين ، علهم حينما يطالعون عيونها يشفقون على حالها ويهبون لنجدتها.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات