اغلاق

نصائح للتخفيف من آلام الحيض .. تعرفي عليها


جراسا -

الحيض هو فترة تدفق الدم خلال الدورة الشهرية، وتتراوح مدته بين 3 الى 7 أيام. وخلال فترة الحيض، يجب الحفاظ على النظافة الشخصية، والانتباه إلى الأعراض البسيطة المرافقة.

فعند حدوث الحيض، تشعر المرأة بآلام بسيطة في البطن، ونفخة، وزيادة بسيطة في الوزن، وإحساس دائم بالجوع، وتضخم في الثديين، وتغيرات في المزاج، وآلام في الظهر. تعزى هذه الأعراض إلى ارتفاع مستوى الهرمونات وحدوث تشنج في العضلات.

يمكن التخفيف من الأوجاع من خلال تناول المشروبات الساخنة، والاستحمام بمياه دافئة، وممارسة رياضة المشي، وتناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم (مثل الحليب واللبن)، والتركيز على الأطعمة الغنية بالألياف.

وفي حال الإحساس بأوجاع شديدة خلال فترة الحيض، يمكن تناول المسكنات كل 8 ساعات، والخلود إلى الراحة قدر المستطاع.

وبالنسبة إلى الاستحمام بالماء الدافئ خلال فترة الحيض، فقد تبين أنه لا يؤثر سلباً في الجسم، بل على العكس يحمي من حدوث الالتهابات ونمو الفطريات، ويساعد على تخفيف الألم والاسترخاء.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات