اغلاق

"الأوبئة" تدعو لفتح القطاعات المغلقة


جراسا -

دعا الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة، الدكتور نذير عبيدات، الجمعة، الحكومة، على إعادة النشاط لبعض القطاعات المختلفة التي "ما تزال لا تعمل"، بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد، لكن "دون أن يؤثر ذلك على الوضع الوبائي المسيطر عليه" في الأردن.

وقال عبيدات، "نشهد في الأردن انحسارا للوباء داخليا، وعكسه تماما خارجيا، وعلى الأردن إعادة النشاطات لبعض القطاعات المختلفة التي ما زالت لا تعمل، وبنفس الوقت دون أن يؤثر ذلك على وضعنا الوبائي ".

"يجب أن يجد الأردن معادلة في التعامل مع هذا الوباء "، وفق عبيدات، الذي قال: "هناك مطالبات من الكثير بفتح الحدود البرية والمطارات وعدد كبير من المغتربين الذين يرغبون في العودة إلى بلدهم وهذا حقهم، لكن لا بد أن تكون الإجراءات مدروسة وتنظيم لكل هذه الأمور حتى نضمن بقاء الوضع الوبائي في الأردن مسيطر عليه".

عبيدات حذر من "تهاون" في التعامل مع هذا الوباء "وإلا سيكون هناك انتشار سريع في غضون أيام وسيكون أسرع مما كان سابقا ".

وأعاد التأكيد على أن "الوضع الوبائي في الأردن جيد ومسيطر عليه"، على الرغم من انتشار الفيروس بشكل متسارع في العالم.

عبيدات أشار إلى أن استمرار السيطرة على الفيروس "يحتاج إلى جهود كبيرة من المواطنين ... وفي نفس الوقت أن تكون هناك إجراءات من قبل المؤسسات الصحية خاصة من خلال إجراء الفحوص وتتبع الحالات ومن خلال أن يكون هناك نظام واضح وقوي فيما يتعلق بالحجر الصحي".

وقال إن "الإجراءات التي يقوم بها الأردن إجراءات جيدة ولها دور في السيطرة على الوباء"، لكن "في ظل انتشار الوباء الواسع في المنطقة والعالم يجعلنا في خطورة لعودة ظهور إصابات داخل المملكة ".(المملكة)



تعليقات القراء

محمد قواسمه
إنها إجراءات ممتازة وليست جيدة وفقكم الله
10-07-2020 03:35 PM
لجنة اوبئة ليس لديها مختبرات !!!!
طيب انا كمواطن حتى هذا اليوم لم ارى لجنة الاوبئة في مختبراتهم ولا في مراكز الحجر ولا في المستشفيات وغير مكمممين ولا بالمآزر الطبية ولا في اي نيلة الا لابسين بدلات ونازلين يصلخوا فينا نصائح .
10-07-2020 03:55 PM
محمد قواسمه
هل تريد نتائج أم مظاهر. المهم النتائج وهي بحمد الله ممتازة.
10-07-2020 06:30 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات