اغلاق

انطلاق معسكرات الزراعة والأمن الغذائي والكشافة في مديرية شباب محافظة الزرقاء


جراسا -

انطلقت في مديرية شباب محافظة الزرقاء اليوم الأربعاء 8 / 7 أربعة معسكرات للشابات ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية، والتي تنفذ من خلال تقنيات الإتصال المرئية عن بعد بإستخدام تطبيق ZOOM، حيث تستمر هذه المعسكرات لمدة يومين خلال الفترة من 8 - 9/7/2020.

ورعى عطوفة مدير شباب محافظة الزرقاء الدكتور عمر الغويري انطلاق هذه المعسكرات حيث شارك بمداخلات مع الشابات المشاركات من خلال تطبيق ZOOM، واثنى على تفاعل المشاركات وحُسن تنظيم المعسكرات.

وبدأت في كل من مركز شابات الزرقاء النموذجي ومركز شابات حي الأمير محمد فعاليات اليوم الأول من معسكر الزراعة والأمن الغذائي بمشاركة 30 شابة من الفئة العمرية 18 - 24 عاماً من كل مركز، ونفذ المعسكر تحت إشراف رئيسة مركز شابات الزرقاء النموذجي رانيا الغويري ورئيسة مركز شابات حي الأمير محمد بثينة القضاة.

ويهدف المعسكر إلى رفع مستوى الوعي بأهمية الزراعة كواحدة من أدوات الأمن الغذائي والإكتفاء الذاتي، من خلال إستثمار المساحات الموجودة أمام البيوت، بزراعتها بمحاصيل مناسبة تساهم في الإكتفاء الذاتي للأسر الاردنية، وتعريف الشباب بأنواع المحاصيل الملائمة لزراعتها، ووقت زراعتها، وكيفية العناية بها، وكيفية الحصول على البذور لإعادة زراعتها.

وتضمن اليوم الأول تعريف المشاركات بأهمية الزراعة في الأردن وأهميتها الاقتصادية والجمالية، وطرق الزراعة في المنزل، وكيفية تأسيس مشاريع زراعية صغيرة لدى الشابات، إضافة إلى طرق التعامل مع النباتات والمزرعات والمبيدات، وآثارها وطرق التنظيف الصحيح للنبات.

كما تضمن اليوم الأول تعريف وتدريب المشاركات على كيفية تهيئة واختيار المكان المناسب للزراعة، و أنواع وطرق الزراعة، وأنواع التربة والأسمدة وكيفية عمل السماد العضوي المنزلي والطرق الصحيحة لإستخدامه، وكيفية اختيار المحاصيل المناسبة للزراعة المنزلية، وأنواع المحاصيل المناسبة للزراعة في فصل الصيف والشتاء.

وفي مركز شابات الرصيفة بدأت اليوم فعاليات معسكر الكشافة المتقدم، بمشاركة 25 شابة من الفئة العمرية 15 - 17 عاماً، ويهدف المعسكر إلى غرس حب العمل التطوعي التنموي لدى الشباب، وتعزيز هذه القيم بطرق إيجابية لدى المشاركين، والتعريف بالحركة الكشفية ومبادئها وقوانينها ودورها في تنمية المجتمع والوطن.

وتضمن المعسكر في يومه الأول تدريب المشاركات على مهارات التحية الكشفية ورفع العلم، إضافة إلى التعريف بالحركة الكشفية وتاريخها وأهدافها ومبادئها، والوعد والقانون الكشفي ومدلولات العلم الأردني.

ونفذ المعسكر بإشراف رئيسة المركز الأستاذ غفران استيتي.

أيضاً، إنطلق اليوم في مركز شابات الأزرق فعاليات اليوم الأول من معسكر الكشافة المبتدئ والذي ينفذ بمشاركة 25 شابة من أعضاء المركز من الفئة العمرية 12 - 14 عاماً.

وتضمن اليوم الأول من المعسكر التعريف بالحركة الكشفية وتاريخها وأهم مبادئها والعهد الكشفي والملابس الكشفية وأنواعها، ودور الحركة الكشفية في خدمة المجتمع المحلي، كما تضمن تدريب المشاركين على التحية الكشفية وأبرز المهام التطوعية للكشافة، ونفذ المعسكر تحت إشراف رئيسة المركز شروق الأعور.

وأكد مدير شباب محافظة الزرقاء الدكتور عمر الغويري أن تنفيذ هذه المعسكرات يأتي استكمالاً للخطة التنفيذية لمعسكرات الحسين للعمل والبناء في محافظة الزرقاء بهدف تنويع البعد المعرفي والمهاراتي للشباب والشابات من خلال تزويدهم بمجموعة متنوعة من المعارف والمهارات العملية التي تسهم في بناء مهاراتهم وتطويرها وتنميتها في مجالات الإبداع والابتكار والمشاركة، وتأسيس المشاريع المدرة للدخل وتحقيق الإكتفاء الذاتي.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات