اغلاق

نجاة قاتلي سائق تكسي في الزرقاء من حبل المشنقة


جراسا -

رغم بشاعة الجريمة التي قتل بها سائق التاكسي ونحره من رقبته إلا أن القاتلين نجيا من حبل المشنقة وذلك لاسقاط ورثة المغدور لحقهم الشخصي، عندما اعتبرته المحكمة سببا مخففا تقديريا ولاستفاداتهما من أحكام قانون العفو العام بتخفيض العقوبة لتصبح الاشغال المؤقتة 10 سنوات.

وأعلن قرار الحكم خلال جلسة علنية عقدتها المحكمة جرمت فيها المتهمين بجناية القتل بالإشتراك خلافا لأحكام المادة 3282 و 76 عقوبات.

الجريمة التي وقعت أحداثها خلال نيسان من عام 2017 أفادت لائحة الاتهام في ان المغدور وفي مساء أحد أيام نيسان 2017 وأثناء عمله على التكسي استوقفه المتهمين بعد أن قام المتهم (ع) بسرقة محتويات إحدى المركبات المتوقفة، حيث سرق منها زجاجة عطر وسكين، وركبا معه وطلب منه التوجه إلى إحدى المناطق التابعة لمحافظة الزرقاء، بقصد استدراجه وابعاده عن أماكن تواجد الناس لسرقة المركبة وما بحوزته من أموال.

وتابعت تمكن المتهمين من ادخاله الى منطقة ترابية مظلمة وبعيدة عن من يشاهده حيث قام المتهم (م) والذي يركب بالكرسي الخلفي بلف ذراعه على رقبة المغدور وهو يقود المركبة، وقال له "هات مفتاح السيارة"، حيث رفض المغدور وابدى مقاومة له ونزلوا من المركبة وعندما رفض المغور الاستسلام لهما وتسليمهم المركبة قام المتهم (م) بتثبيت المغدور من الأمام والإمساك به لتمكين المتهم ع منه، حيث قام المتهم (ع) بطعن المغدور عدة طعنات بالسكين ولاصرارهما على ازهاق روحه للاستيلاء على المسروقات،قام المتهم (ع) بالإجهاز على المغدور بنحره وتركه مضرجا بالدماء إلى أن لفظ أنفاسه الأخيرة .

وأشارت إلى أن المتهمين بحثا عن مفتاح المركبة الذي اختفى خلال التعارك مع المغدور وفشلا بالحصول على المفتاح وغادرا مسرح الجريمة سيرا على الأقدام.

وجاء في قرار المحكمة " لاسقاط الحق الشخصي من قبل كامل ورثة المغدور عن المتهمين في هذه القضية فهي تأخذ المتهمين بالأسباب المخففة التقديرية وفقا لأحكام المادة 991 من قانون العقوبات ومن ثم تطبيق احكام قانون العفو العام "

وتابعت " ونظرا لاسقاط الحق الشخصي مما تعتبره المحكمة من الأسباب المخففة التقديرية لذا تقرر ابدال العقوبة المحكوم بها لتصبح وضع كل من المجرمين بالاشغال 20 سنة والرسوم ، وحيث أن الجريمة وقعت قبل تاريخ 12122018 واقترنت بإسقاط الحق الشخصي من كامل ورثة المغدور وعملا بأحكام قانون العفو العام تخفض العقوبة للنصف ولتصبح العقوبة المحكوم بها كل منهما الاشغال 10 سنوات والرسوم ".رؤيا



تعليقات القراء

جنوبيات
بدكم الصحيح لازم يفرجو عنهم مباشرة لويش هالغلبة ماهو تم اسقاط الحق الشخصي عنهم وبهيك خلص بشوفو اللهم واحد ثاني وهلما جرى ... يعني هاي جريمه لو مين ماكان لسقط حقه لازم تنقطع رقبتهم اثنين .
09-07-2020 11:47 AM
شاهر
ليش اسقطو حقهم
هل تم تهديدهم
رد بواسطة صريح
برضو فيها اخذ وعطا... بدك الصراحى لازم اعدام فوري بنفس ليلة القبض عليهم حتى يخلصو من اكلهم اللي اكلوه في السجن اي هضولى بدهم اخياطه في خيط وابره بعد ما تطلع معاليقهم من جوى
09-07-2020 12:00 PM
السوسنة
ليش تنازلوا عن حقهم
09-07-2020 01:30 PM
محمد12
تنازلو عن حقهم لانه تم تهديدهم. اذا قضايا العرض والاغتصاب وفض البكارة يتم فيها التنازل. هيك عنا الامور بتمشي
09-07-2020 08:59 PM
يالله على الجريمة اللي بعدها
شو هذه ... ايش اسقاط الحق الشخصي ، ومين حظرتوا اللي اقترح هاي المادة في القانون ، مفروض اقصى العقوبات ، يالله خليهم يتفضوا للجريمة التالية.....مش معقولة
10-07-2020 10:09 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات