فلسطين حرة


لبست فلسطين ثوب الحرية فظهرت بأبهى صورها , فأخذت تزهو وتتمايل و تغني للحرية و فتحت صفحة الصمود , صفحة المجد و التاريخ فأنت رغم الصعاب صامدة و سوف يبقى صمودك وساما لنا على مدى الزمان  لقد اختارك الله بلد التاريخ و المعجزات , فبلادك حيفا و يافا و نابلس و....و .....و بيت مقدس فتح صفحات المجد كلها و قد ذكرك الله في سورة كريمة من سور القرآن , فهو مكان إسراء رسول كريم و نقطة معراجه , أرض قدسها الله بكلماته و حفظها الزمان بكبريائه ,رفعت رأسك أمام صعوبات الزمان ومكر الأعداء ووقفت وقفة العز على جبين الرفعة و العزة صامدة , فما أجملك فأنت أرض رسمها الخالق بأجمل ألوانها و زينك ببحار العزة و جعل منك أرضا مباركة على مدى الزمان , أشجارك أشجار الفخر وحياتك رغم صعوبتها إلا أنك رسمت طريق العزة و الرفعة و الفخر.

أنت قلب الشرق الأوسط أبناؤك من لغة الضاد التي رسمها الرحمن في معجزة القرآن , مدنك من أعظم مدن التاريخ و الحضارة ,تغنى بك التاريخ و هتفت بك لغة المجد و الحضارة , و لكنك يا فلسطين تعيشين سياسة توتر رسمه العدو على جبينك و انتهكت على أرضك حقوق الإنسان ما بين قتل و أسر , فكم من شهيد روى دمائه بأرضك و كم من أسير يقضي حياته بين جدران الأسر دفاعا عنك يا فلسطين فأنت ما بين التهويد و الاستيطان تعيشين بدفاع أبناءك عنك و لكنه رغم كل الصعوبات فأنت صامدة  واقفة في وجه العدوان , تحملين ابتسامتك لتكون وساما على مدى التاريخ و أنت الأرض المباركة التي حماها الله .

ما زالوا يشبعوننا كلاما هنا وهناك على شاشات التلفاز يفاوضون و يناقشون و يقولون كلاما يشكل شعارات  بعدما رضوا بالمفاوضات حلا و لكن ليس بعد القوة حل لك يا فلسطين فأنت رمزنا و عزنا و قوتنا وقفت في وجه الإعصار صامدة رغم الإدعاءات , ادعاء أنك أرض الميعاد , فأي ميعاد هذا أنت أرض العزة و الصمود  , أرض التاريخ و الخلود  لن تكوني واقفة إلا بشعار العزة و يكون التاريخ راض عنك ليرسم لك على صفحة المجد كتاب .

manalalamiri@yahoo.com



تعليقات القراء

م.محمد الشطناوي
هذا نثر وليس مقال..

كلام جميل جدا جدا ويجب ان يؤطر كقصيد وليس كمقال

ابدعت بهذه الكلمات وانصفت فلسطين
29-10-2010 10:22 PM
ابراهيم الموسوي
كلمات الكاتبه صادقه ومن القلب ولكن للأسف ليس لها علاقه بعالم الواقع واِن كان هذا الواقع قاسياً . فلسطين في نظر العالم هي أرض الشعب اليهودي الموعوده والقرآن الكريم يذكر (( يا قوم ادخلوا الأرض المقدسه التي كتب الله لكم )) المائده 21. وأيضأً (( وقلنا من بعد لبني اسرائيل اسكنوا الارض فاذا جاء وعد الآخره جئنا بكم لفيفا)) الاسراء 104 . وغير ذلك كثير
لننظر لزعامات الفلسطينيين هذه الايام ولنقارنها بزعامات اليهود . اليهود يسيطرون على العالم ثقافياً والفلسطينيون يتنازعون السلطه والمشيخه ونهب المال .
للكاتبه المحترمه ... للأسف مقالك ينتمي للخمسنات والستينات ولا علاقه له بعالم اليوم
29-10-2010 11:13 PM
قلم ..,USA
القوّة هي أساس الغلبة و السّيطرة و التّحكّم كما أنّها تكريس للقانون الأعلى و النّاموس الأكبر في هذه الحياة المتمّثل في أنّ البقاء للأقوى و الأصلح....
29-10-2010 11:18 PM
محمد

أينعم حرة لعاد كيف خاصة أنه رئيسها محمود عباس والأربعين حرامي .
30-10-2010 09:30 PM
محمد

أينعم حرة لعاد كيف خاصة أنه رئيسها محمود عباس والأربعين حرامي .
30-10-2010 09:30 PM
شاهد القبر
ابدعتي اختاه وبارك الله فيك ولك
31-10-2010 06:23 PM
السندسي
ما دام الأمر هكذا لماذا الاستقتال على رقم وطني اردني
01-11-2010 08:19 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات