اغلاق

الوزني: مشاريع استثمارية جديدة ستوفر 1110 فرص عمل


جراسا -

نضال سلامة - قال رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني إنه تم اطلاق 91 مشروع جديد في المملكة من 1/1/2020 وحتى 30/60 منها 22 مشروع جديدة من شهر آذار خلال ذروة التعامل مع الازمة وخلال فترات الاغلاق.

وبين في مؤتمر صحفي عقده في دار رئاسة الوزراء بحضور وزراء الدولة لشؤون الإعلام والمالية والتخطيط والتعاون الدولي، أنّ من هذه المشاريع 53 مشروعا في مجال قطاع الصناعة منها 29 مشروع خلال فترة الجائحة و22 مشروعا في مجال قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 17 منها بعد شهر آذار، 9 مشاريع في قطاع السياحة منها 5 خلال الجائحة، و7 مشاريع متنوعة الصحة والنقل وبعض المجالات الاخرى.

هذه المشاريع تنوعت في القطاعات المختلفة وفي مناطق المملكة من إربد وحتى العقبة.

واشار الوزني أن سجلت 905 طلبات استثمارية في الفترة من آذار وحتى حزيران، و853 طلب توسعة وتحديث وتطوير داخل الاستثمارات القائمة مما يعني زيادة العملية الانتجاية للمستثمرين القائمين.

وأعلن الوزني أن 53 مشروعا جديدا ستفتح وستوفر 110 ألف وظيفة جديدة للأردنيين باستثمار وصل إلى 50 مليون دولار في مناطق مختلفة. تتناسب مع القطاعات التي برزت خلال الازمة.

ولفت إلى انشاء مديرية ووحدة متخصصة لمتابعة شؤون المستمثرين، داخل هيئة الاستثمار، في اطار مواجهة الصعوبات التي تواجه المستثمرين، من خلال فريق عمل، سيبني قاعدة معلومات والخروج بحلول ستساعد القطاعات على النهوض.

وأكّد الوزني على أهمية التوجيهات الملكية للعناية بالاستثمارات وخلق فرص استثمارية في القطاعات المختلفة.







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات