حملة هدم ومصادرات في القدس بأكثر من نصف مليون شيكل


جراسا -

اقتحمت ما تسمى طواقم سلطة الطبيعة التابعة لبلدية الاحتلال، صباح اليوم الأربعاء، معملا للطوب في حي وادي الجوز في القدس، وهدمت غرفة مقام داخله وصادرت محتوياته.

وأفاد شهود عيان أن طواقم سلطة الطبيعة برفقة أفراد من الشرطة والوحدات الخاصة اقتحموا حي وادي الجوز، واغلقوا محيط المعمل ومنعوا الوصول اليه، ثم باشروا بتفريغ محتويات ومصادرتها.

وأوضح أحد أصحاب المنشأة التجارية أن طواقم سلطة الطبيعة قامت بتفريغ محتويات المعمل، بحجة "منع البناء والعمل بالأرض لأنها حدائق عامة"، لافتا انه المحكمة عينت موعد لبحث القضية مطلع آب القادم.

وقال:" فوجئنا خلال توجهنا للعمل باقتحام المعمل ومحاصرته بالكامل ووجود شاحنات ضخمة وجرافة بالمكان".

وأضاف أن سلطات الاحتلال هدمت غرفة، وصادرت 3 جرافات، 2 رافعات شوكية ، 14 جرار، ماكينات تفريغ وصب الباطون، بلاط وحجارة، وسلمت أصحاب المعمل والعاملين فيه استدعاءات لمراجعة البلدية والداخلية، كما طالبت اصحاب المعدات دفع أجرة النقل والمصادرة.

وأضاف أصحاب المعمل أن عشرات العائلات تعتاش منه، أصبحوا دون مصدر دخل، وقدروا خسائرهم اليوم بأكثر من نصف مليون شيكل.

ومن جهة ثانية هدمت بلدية الاحتلال أرضية من الاسمنت لعائلة دعنا في بلدة سلوان، وهدمت غرفة زراعية في حي وادي الربابة في البلدة.

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة سلوان، أن طواقم بلدية الاحتلال اقتحمت منزل الشاب اياد ابو صبيح في البلدة وأخرجت قاطنيه وأفرغت محتويات المنزل، تمهيدا لهدمه، الا ان محامي العائلة سامي ارشيد تمكن من تجميد هدم المنزل لمدة شهر.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات