اغلاق

جامعة الشرق الأوسط تختتم ورشة حول إجراءات السلامة العامة والتعامل مع الحرائق


جراسا -

نظمت شعبة السلامة العامة في جامعة الشرق الأوسط، وبالتعاون مع مديرية الدفاع المدني في محافظة مادبا، ورشة عمل حول إجراءات السلامة العامة، وخطط الإخلاء، وكيفية التعامل مع الحرائق، واستهدفت أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية.

وأوضح مساعد رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع، الدكتور سليم شريف، في كلمة افتتاح الورشة، أن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة من البرامج الإعدادية لمنسوبي الجامعة في التعامل مع إجراءات السلامة العامة، وحرصا منها بأهمية إدراك المخاطر المهنية، وتثقيف وتدريب العاملين في الجامعة على أجهزة السلامة ومعداتها، وكيفية استعمالها، إضافة لعمليات الإخلاء والإسعافات الأولية، حفاظا على الأرواح والممتلكات.

وتضمنت الدورة، التي قدمها الملازم لورانس الهواوشة، شرحا تفصيليا حول مدارس علم الإطفاء في العالم، وتعريفه، وأنواع النار ومكوناتها، والمواد الكفيلة بإطفائها، وكيفية استعمال الطفايات وأنواعها، إضافة للإسعافات الأولية من جروح وحروق، وحالات التسمم والاختناق، وكيفية إسعاف المصاب عند فقدان الوعي لحين وصول إسعاف الدفاع المدني.

وفي نهاية الدورة، تم إجراء تجربة عملية على كيفية استخدام مطافئ الحريق، قام من خلالها عدد من موظفي الجامعة بتطبيق المهارات الأولية حول استخدام الطفايات في حريق افتراضي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات