اغلاق

منح لدراسة البكالوريوس في الترجمة (ألماني- إنجليزي- عربي) من الجامعة الألمانية الأردنية


جراسا -

أعلنت الجامعة الألمانية الأردنية عن توفر منح دراسية لدراسة البكالوريوس في الترجمة (ألماني- إنجليزي- عربي) مُقدمة من جامعة ماغديبورغ شتيندال الألمانية الشريك الاستراتيجي للجامعة الألمانية الأردنية وبدعم من الوكالة الألمانية للتبادل الأكاديمي DAAD وذلك ابتداءً من الفصل الدراسي القادم 2020/ 2021.

وفي بيان صحافي صادر عن الجامعة فإن برنامج المنح يهدف إلى توفير كوادر أردنية متخصصة ومؤهلة في مجال الترجمة (ألماني-إنجليزي-عربي) لتغطية النقص في سوق العمل والمؤسسات الألمانية المنتشرة في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط.

وتقدم المنحة الدراسية لمدة سنة دراسية كاملة قابلة للتمديد وحتى نهاية كامل فترة الدراسة في حال كان المعدل التراكمي للطالب خلال الدراسة جيد جدا، وتغطي الرسوم الدراسية في الجامعة الألمانية الأردنية وتكاليف المعيشة في ألمانيا خلال سنة الإقامة في ألمانيا وتكاليف السفر إلى ألمانيا ذهابا وإيابا لمرة واحدة.

وأشار البيان إلى شروط الحصول على المنحة، بحيث يجب أن يكون المتقدم حاصل على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها بمعدل لا يقل عن 70%. وأن يتقن مهارات لغوية اللغة العربية (كلغة أم) واللغة الإنجليزية (مستوى متقدم) ويتم تحديد المهارات اللغوية عن طريق امتحان كتابي ومقابلة.

وتشتمل الخطة الدراسية للبرنامج على جانبين: الأول نظري يقدم أساليب ومنهجيات حديثة في علم اللغة، والثاني عملي يركز على البحث والتواصل الفني من خلال اللغة والأدب والدراسات الثقافية.

يذكر أن البرنامج يستمر لمدة أربع سنوات، ثلاثٌ منها في الجامعة الألمانية الأردنية والسنة الدراسية قبل الأخيرة في ألمانيا وذلك لإكساب الطلبة مهارات علم اللغة والدراسات الثقافية والمنهجية، والموعد النهائي لتقديم طلبات المنحة هو الحادي والثلاثين من آب الجاري، وموعد بدء الدراسة في أيلول 2020.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات