أعراض نقص فيتامين " B12 " .. تعرف عليها


جراسا -

يعتبر الفيتامين B12 من ابرز العناصر المفيدة للصحة وتحديداً لتكون خلايا الدم الحمراء. كما أنه ضروري لعمل الجهاز العصبي. ولهذا السبب يجب التنبه إلى عدم المعاناة من نقص فيه.

ومن الممكن التعرف إلى حدوث هذا النقص من خلال بعض العلامات التي لا ينتبه إليها الكثيرون.مثل تشوش الرؤية.

ونقل عن اختصاصية التغذية هيلين ويست قولها إن أحد اعراض نقص الفيتامين B12 هو عدم وضوح الرؤية او اضطرابها.

وقالت الأخيرة الطبي إن هذا قد يحدث لأن نقص الـ B12 يسبب تلف العصب البصري وتعطيل الإشارة العصبية التي تنتقل من العين إلى الدماغ، ما يضعف الرؤية. واشارت إلى أن هذه الحالة تعرف باسم الاعتلال العصبي البصري وأن هذا يمكن أن يؤثر سلباً على عملية الإبصار بشكل كامل أو جزئي. لكنها أفادت بأنه يمكن علاج الأمر عن طريق تناول المتممات الغذائية التي تحتوي على هذا الفيتامين.

وفي المقابل ذكرت أن تشوش الرؤية قد ينتج عن مشاكل أخرى منها إعتام عدسة العين أو الصداع النصفي أو تعرض العين لإصابة ما. ولفتت إلى أن من أعراض نقص الفيتامين B12 أيضاً الشعور بالتعب واليرقان وبالدوار. ومن أجل الحصول عليه نصحت بتناول لحم البقر والبيض والسلمون.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات