أطعمة تزيد من "حبوب الشباب"


جراسا -

يعتبر ظهور حب الشباب من المشاكل الأكثر شيوعاً في أوساط ملايين الأشخاص حول العالم. ويتساءل الكثير من هؤلاء عن أنواع الطعام التي يمكن أن تسبب تفاقم هذه المشكلة ويركزون تحديداً على السكر.

يمكن لعوامل أساسية أن تؤدي إلى نمو حب الشباب وأبرزها التوتر والنظام الغذائي المتبع.

وجاء في النتائج أن النسبة الأكبر من الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة هم أولئك الذين يتناولون منتجات الألبان يومياً أو يستهلكون عصير الصويا أو يأكلون السكاكر.

واشار بيان إلى أن "الطعام وخصوصاً المأكولات التي تحتوي على نسبة مرتفعة من منتجات الألبان والسكر يعتبر من أبرز العوامل التي تسبب تفاقم مشكلة حب الشباب. لكنه لفت إلى أنه لا يمكن تحديد نظام غذائي خاص للأشخاص الذين يواجهون هذه المشكلة الجلدية مع الإشارة إلى أنه من الأفضل الحد من تناول الاطعمة الحلوة في الفترة الفاصلة بين الوجبات.

وفي الإطار نفسه قالت طبيبة الجلد بريجيت درينو قولها: "يعتبر حب الشباب من أبرز الأسباب التي تدفع الأشخاص إلى الذهاب إلى عيادة طيب الجلد. ويمكن حدة المشكلة وتفاعلها مع العلاج أن تتأثر ببعض العوامل الخارجية".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات