اغلاق

خدمة طلب راتب تقاعد الشيخوخة والمبكر الكترونية


جراسا -

أطلقت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي خدمة جديدة تسمح بتقديم طلب راتب تقاعد الشيخوخة والمبكر إلكترونياً، ويأتي ذلك ضمن خطتها في تطوير وتحديث خدماتها الإلكترونية بشكل دوري والتسهيل وتوفير الوقت والكلف على متلقي الخدمة، مبينةً أن الخدمة الجديدة تسمح للمؤمن عليه التقدم بطلب تخصيص راتب تقاعد الشيخوخة والمبكر على مدار الساعة من داخل وخارج المملكة.

وبيّنت المؤسسة ، في بيان صحفي وصل "جراسا" أنه يتعين على المؤمن عليه الذي استوفى شروط استحقاق الراتب التقاعدي (الشيخوخة أو المبكر) الدخول إلى حسابه الشخصي في موقع المؤسسة الإلكتروني (يرجى الضغط هنا) ومن خدمات المتقاعدين اختيار خدمة (طلب راتب تقاعد الشيخوخة أو طلب راتب تقاعد مبكر) وتعبئة البيانات المطلوبة وارفاق الوثائق وارسال الطلب.

وأوضحت المؤسسة بأن التقدم لهاتين الخدمتين أصبح إلزامياً من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية ويستثنى من ذلك المعاملات التي تتضمن طلب إعادة تعويض دفعة واحدة أو ضم فترات اشتراك لغايات استكمال شروط استحقاق راتب تقاعد الشيخوخة التي سيستمر استقبالها من خلال مركز اتصال خدمات الضمان على الرقم (117117).

وكشفت المؤسسة أنها خلال الأسابيع المقبلة سوف تطلق خدمة احتساب الراتب التقاعدي الافتراضي والتي تمكّن المؤمن عليهم الأفراد من احتساب قيمة رواتبهم التقاعدية الحالية والمستقبلية وقبل اللجوء إلى تقديم طلب تخصيص الراتب التقاعدي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات