اغلاق

خسائر أندية الكرة الأوروبية من كورونا


جراسا -

قدرت رابطة الأندية الأوروبية ECA حجم الخسائر التي ستتكبدها أندية كرة القدم الأوروبية الموسم الحالي والمقبل من أزمة كورونا وإجراءات الحجر الصحي التي رافقتها.

وقالت الرابطة في منشور لها، إن أندية كرة القدم الأوروبية ستتكبد خلال الفترة المذكورة خسائر بنحو 4 مليارات يورو.

وجاءت تقديرات الرابطة بناء على دراسة أجرتها ونشرت نتائجها على الموقع الإلكتروني للمنظمة، ولم تتطرق الدراسة للعوائد المالية أو الأرباح التي من الممكن أن تجنيها أندية كرة القدم في أوروبا من نقل اللاعبين.

ووفقا للدراسة فإن خسارة أندية كرة القدم في 55 دولة في الموسم الحالي ستبلغ 1.6 مليار يورو، أما في الموسم 2020 - 2021 فمن المتوقع أن تفقد الأندية حوالي 2.5 مليار يورو.

وقال مسؤول في الرابطة إن "النتائج تشير إلى أن الأثر المالي لكوفيد-19 على الأندية الأورويبة يبدو الآن بمثابة زلزال حتى مع استئناف بعض البطولات".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات