اغلاق

أردنيون يطلقون "#وصلو_ميار_للأردن"(وثائق)


جراسا -

نضال سلامة - ناشد ذوو الطفلة ميار عنكه ، ومستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي ، الجهات المعنية على رأسها إدارة خلية الأزمات ، ووزارة الخارجية ، سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة ، لجلب الطفلة ميار البالغة من العمر 11 عاما ، والتي تعاني من سرطان في الدم ، ومتواجدة حاليا على سرير الشفاء في دولة الإمارات العربية المتحدة .

الطفلة ميار ، وبحسب عمها في اتصال مع "جراسا" كانت تعاني قبل سنوات من سرطان الدم ، وبحكم الإقامة مع والدها الذي يعمل هناك ، كانت تتلقى العلاج هناك ، إلا أنه ومنذ فترة قليلة تراجعت حالتها الصحية.

وأضاف عم الطفلة ، السيد جهاد عنكه ، أن أطباء الإختصاص في الإمارات ، أبلغوهم بحاجتها الضرورية لإجراء عملية زراعة للنخاع الشوكي ، وقد بادر والدها لذلك ، وتم اجراء الفحوصات اللازمة ، وكانت النتيجة أن النخاع الشوكي لوالدها مطابق للطفلة.

لكن وبحسب السيد عنكه ، فإن الأطباء في الإمارات ، وكذلك الجهات المعنية هناك ، أبلغوهم أن عمليات زراعة النخاع الشوكي غير متوفرة في الإمارات ، وعلى اثره قام ذووها بمراسلة مركز الحسين للسرطان الذي أكد توفر مثل هذه العملية ، إلا أن ظروف جائحة الكورونا الحالية ، والحد من عمل المطارات والتنقل الجوي ، تمنع الطفلة ميار وذويها من الوصول الى المملكة .

وبيّن عنكه ، أن العلاج الذي تتلقاه الطفلة ميار حاليا بمستشفيات الإمارات ، تتلقاه على مدى 24 ساعة ، وسيكون صالحا لمدة 14 يوما فقط.

وأوضح عنكه ، أن ذووها تقدموا بطلبات عبر المنصات المخصصة للعودة الى المملكة مصطحبين معهم الطفلة ميار ، وذلك منذ بداية السماح للأردنيين بالتقدم بطلبات العودة عبر المنصة ، إلا أنه وحتى اللحظة لم يتم الرد عليهم ، رغم حاجة الوضع الصحي لميار الشديدة لذلك .

مستخدمو مواقع التواصل أطلقوا وسما حمل الإسم "#وصلو_ميار_للآردن" طالبوا خلاله إدارة الأزمات والحكومة باتخاذ الاجراءات السريعة الكفيلة بإعادة ميار للأردن .

ونحن في "جراسا" نضم صوتنا الى صوت ذويها ، فميار زهرة نضرة ، من زهرات الأردن ، التي طالما بنى عليها قائد الوطن آماله ليكبروا بأمان في حضن الوطن ، ويكبر معهم الوطن .. ونضع قضية ميار أمام الحكومة وإدارة الأزمات مذكرين مجددا أن الإنسان أغلى ما نملك ، وأن كل من يقصر بحق الطفلة ميار خاصة ، والإنسان الأردني عامة سيكون حسابه عسيرا في الدنيا والآخرة.



تعليقات القراء

ان احمد
الله يشفيها ويعافيها وربنا يرفع عنها الأذى
07-07-2020 09:17 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات