اغلاق

والدروف الأردن تضع خطط مستقبلية للتعامل مع الكورونا


جراسا -

بينما كان الأردن والعالم يواجهان كوفيد ١٩معًا، كان على كل مدرسة الإجابة على سؤالين حاسمين. أولاً ، ماذا سنفعل خلال إغلاق المدرسة بين ١٥ مارس ونهاية العام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠، ؟ وثانيًا ، ماذا سنفعل في العام الدراسي القادم ٢٠٢٠-٢٠٢١ لمساعدة الطلاب على تعويض الاضطرابات التي حدثت في العام السابق؟

حماية تعلم الطلاب ورفاههم واجب رسمي لكل مدرسة، حيث تأخذ مدرسة والدورف هذا الواجب على محمل الجد، ونحن فخورون
بالخطوات التي اتخذناها - وسنستمر في اتخاذها - في مواجهة هذه الأزمة غير المسبوقة.

الخطة المستقبلیة لمدرسة والدورف الاردنیة في مواجھة ازمة فایروس كورونا لسنة 2020-2021.

بسبب تاثیر فایروس كورونا على السنة الدراسیة 2019-2020 قررنا اتخاذ اجراءات لاعادة طلابنا الى المسار الاكادیمي المعتاد دون ان یتاثروا طلابنا سلبیا. فالخطة الدراسیة التي وضعتھا مدرسة والدورف الاردنیة لسنة 2021-2020 وھي:

اولا: سنقوم باضافة خمسة اسابیع كاملة الى تقویم العام الدراسي القادم 2020-2021 لجمیع الصفوف: ھذه الاسابیع ستسمح للمعلمین بسداد اي ثغرات في تعلیم الطلاب ومراجعة المواد التي تمت تغطیتھا سابقا وتغطیة اي مادة ناقصة دون دفع اي تكالیف اضافیة من الاھل.
ثانیا: سنقدم حصص تقویة مجانیة لجمیع الطلاب ایام السبت طوال العام الدراسي 2020-2021: سیتم اعطاء حصص التقویة من قبل معلمي المدرسة ووفقا لنفس المعاییر المطبقة في ایام الاسبوع. وھذه الحصص ھي اختیاریة ومصممة لتقویة الطلاب ودعمھم اكادیمیا في المواد الاساسیة مثل: مادة اللغة الانجلیزیة، مادة اللغة العربیة، الریاضیات والعلوم وستتحمل المدرسة التكالیف كاملة.
ثالثا: سنقوم بتوظیف المزید من المعلمین المتخصصین في المناھج والمعلمین المساعدین والمعلمین المساندین: وذلك لتعزیزودعم الطلاب اكادیمیا خلال العام الدراسي من خلال دعمھم بشكل فردي اوعن طریق مجموعات صغیرة موفرین مواد مخصصة تلبي احتیاجاتھم مھما كان مستواھم الاكادیمي دون دفع اي تكالیف اضافیة من الاھل.
رابعا: سنستمر ونتوسع في البرامج الالكترونیة مثل eAlpha وغیرھا: نؤمن بان افضل تعلیم یحدث بعیدا عن التقنیات الالكترونیة الا ان الظروف الحالیة تتطلب توفیر كل الادوات الممكنھ في تعلیم الطلاب ودعمھم والاستعداد اذا كان ھناك اي اغلاق للمدارس كما حدث في الاونة الاخیرة، لذا سنتوسع ونستثمر اكثر في نطاق المواضیع والمھارات المتوفرة في ھذه البرامج الالكترونیة.
خامسا: سنتوسع في برامج الارشاد والتوجیھ والبرامج الاجتماعیة والعاطفیة: من اجل مساندة طلابنا عاطفیا ونفسیا بشكل افضل خاصة في ھذا الوقت العصیب وھذا یعني سنحتاج الى تدریب وتوجیھ المعلمین وزیادة عدد الكادر من معلمین الارشاد وذلك لزیادة الدعم للطلاب والاسر.
ھذه النقاط ھي الخطة التي ستتبعھا مدرسة والدورف لمواجھة ازمة كوفید-19 وسنبقى على تواصل وسنقوم باطلاعكم بكل ما ھو جدید من تطویر الخطط والبرامج. وھذا یدل على التزامنا تجاھكم وتجاه طلابنا الاحباب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات