البحرين: بدء محاكمة 27 شيعياً بتهمة محاولة قلب نظام الحكم


جراسا -

بدأت الخميس 28-10-2010 محاكمة 27 شيعيا اتهمتهم السلطات البحرينية بتشكيل منظمة لقلب نظام الحكم.

وتم توجيه 12 اتهاما لهم تضمنت إنشاء وتأسيس وتنظيم وإدارة منظمة على خلاف القانون بغرض تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع السلطات العامة من ممارسة أعمالها مستخدمة الإرهاب كوسيلة لتنفيذ تلك الأغراض، وإنشاء وتأسيس منظمة ترمي إلى قلب نظام الحكم وتغيير النظام الأساسي والاجتماعي للدولة والترويج لذلك باستعمال وسائل غير مشروعة.

وسمح لذوي المتهمين بحضور الجلسات العلنية وتجمهر البعض منهم أمام المحكمة الجزائية العليا في عاصمة البحرين (المنامة) وسط إجراءات أمنية مشددة وبحضور مراقبين دوليين من منظمة هيومن رايتس ووتش ومنظمة العفو الدولية ومراقبين محليين.

ويحاكم اثنان من المتهمين غيابيا وهما عزيز الشهابي وحسن مشيمع المتواجدان في بريطانيا رغم صدور مذكرة اعتقال دولية بحقهما.

وقررت المحكمة بعد المداولة تحويل اثنين من المتهمين إلى الطبيب الشرعي لمعاينتهما ومتهما ثالثا إلى طبيب أنف وأذن وحنجرة ونقلهم من سجن جهاز الأمن الوطني إلى سجن آخر، وتمكين الأهالي والمحامين من زيارتهم، لكنها رفضت التحقيق في ادعاءات التعذيب.

كما قررت المحكمة أيضا تسليم المحامين صورا من أوراق الدعوى وأجلت جلسة المحاكمة إلى 11 نوفمبر/تشرين ثان المقبل للمرافعة.

وتواجد خمس نواب من كتلة الوفاق الشيعية في المحاكمة. وصرح المحامي العام الأول عبدالرحمن السيد بأن المحكمة الكبرى الجنائية وافقت على استمرار حظر النشر في القضية الخاصة بالجماعة الإرهابية، وذلك للاعتبارات ذاتها التي صدر بناءً عليها قرار النيابة العامة أثناء إجراءات التحقيق.

وستكون جلسات المحاكمة علنية وفقاً للقانون، ومن حق أي شخص أياً كانت صفته، وسواء كان مواطناً أو أجنبياً، حضور هذه الجلسات لمتابعة إجراءات ووقائع المحاكمة.
(العربية)



تعليقات القراء

هههههههههههههههههههه
هذا هو حال الشيعة دوما يرغبون بقتل اهل السنة وحكمهم واذلالهم ونرى ما يحصل بالعراق وما يحصل لاهل السنة في ايران وما يحصل لاخواننا السنة في لبنان الله يخلصنا من الشيعة لعنة الله عليهم
29-10-2010 01:41 PM
متقاعد الا التعليق رقم واحد
نعتذر
29-10-2010 03:44 PM
شهد
الشيعة كلهم نفاق زناديق مراوغيين لا يعرفون شيئا عن الاسلام
29-10-2010 03:48 PM
معمم
هدول الشيعة ما بيستحئو الا نبزوء بوجوهون السودا ونشردهون متل ما سار في بني اسرائيل لأنون حرفوا بشرع الله وبكتابو واضطهدوا اهل الحق والإيمان يعني سعرون بسعر اليهود
29-10-2010 06:22 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات