قطة تتسبب بوفاة مُسنة


جراسا -

أودت القطة مينتي، بحياة مربيتها المسنة التي تبلغ من العمر 80 عاما وتقطن بمدينة ملبورن في أستراليا بعد أن أصابتها قطتها بعدة خدوش على ذراعها ثم لعقت الجرح بلعابها الأمر الذي أصابها بمرض التهاب السحايا الجرثومي الذي أكد الأطباء أنه لا يمكن علاجه بالمضادات الحيوية المعتادة.

وعثرت عائلة السيدة عليها وهي فاقدة للوعي ومستلقية على سريرها، فيما كانت القطة تنام في مكان قريب منها.

وعلى الفور نقلت السيدة لمستشفى ”بوكس هيل“ في شرق مدينة ملبورن وظلت في غيبوبة لمدة 9 أيام كاملة وبعدها استفاقت لمدة يوم واحد لترى أسرتها وأحباءها ثم فارقت الحياة متأثرة بمرضها الذي أصابها نتيجة خدش القطة لها.

وقالت ابنة السيدة إن ”الأطباء أخبروها أن والدتها أصيبت بهذا المرض الخطير نتيجة لعق القطة للخدوش التي دخل لعابها مجرى الدم، كما أكدوا أن أدوية السيولة التي كانت تتناولها السيدة ساعدت على تفاقم الحالة“.

من جهتها، ستوضح أسرة السيدة حقيقة ما حدث لها وستنشره بشكل كبير محاولة منهم لمنع حدوث نفس الشيء لأصحاب القطط حتى لا يلقوا نفس مصير السيدة المسنة.

وقالت مدير قسم الأمراض المعدية في مستشفى ”أوستين هيلث“ بأستراليا، ليندسي جرايسون، إن هناك شخصا واحدا أسبوعيا يلقى حتفه بسبب المخاطر غير المعروفة للعاب القطط.

وأكدت أن ”لعاب القطط يمكن أن يسبب فشل القلب وفقدان الرؤية خاصة لمن لديهم مشكلات ضعف المناعة، حيث إن القطط تحمل أنواعا من البكتيريا القاتلة مثل الباستوريلا والبارتونيلا والتي تنتقل للإنسان عن طريق الإصابة بالخدوش ولعق الجرح“.

وشددت الطبيبة جرايسون، على ضرورة أن يسارع جميع الأشخاص الذين يمتلكون قططا أليفة، لطلب المساعدة الطبية إذا اصابتهم حيواناتهم بالخدوش وقامت بلعق الجرح.





وسوم: ##قطة##موت

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات