اغلاق

إلزام الشاحنات سلوك المسرب الأيمن على الطريق الصحراوي


جراسا -

قال مدير إدارة الدوريات الخارجية العقيد الدكتور حسام القاضي أن الحوادث المرورية على الطرق الخارجية باتت مؤرقة ويذهب ضحيتها مواطنون أبرياء في ظل إصرار البعض على ارتكاب المخالفات الخطرة.

وحذر القاضي من بعض المخالفات التي قد تكون نتائجها قاتلة على الطرق الخارجية، مثل مخالفة تغيير المسرب، والتجاوز الخاطئ، والسرعات العالية، والتي تعد أسبابا رئيسية لوقوع حوادث خطرة قد تنتهي بنتائج مؤلمة ، لا قدر الله..

وأكد القاضي على ضرورة تقيد مركبات الشحن الكبيرة بالمسرب الأيمن، مشيراً إلى تفعيل الرقابة عليها من قبل الدوريات العاملة لإلزامها بذلك تحقيقاً لقواعد الأمان على الطرق الخارجية، وإلزام الصهاريج المحملة بالنفط والمواد الخطرة بسلوك طريق الجفر- الأزرق كبديل عن الطريق الصحراوي.

ودعا القاضي في حديث لإحدى الإذاعات ، السائقين إلى الالتزام بالسرعات، والابتعاد عن المخالفات حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

وأوضح انه تم رفد الطرق الخارجية بدوريات آلية ثابتة ومتحركة والتي ضبطت العديد من التجاوزات الخطرة، مؤكداً أن الحل الأمثل يكمن في تعاون المواطنين، لتعزيز ثقافة الالتزام بقواعد السير، ورفض ارتكاب المخالفات وحث الآخرين على الالتزام.

وبين القاضي أن الدوريات الخارجية لا تغفل عن الجانب الإنساني، خاصة أن بعض المركبات تقل عائلات أو أفراد على الطرق الخارجية، وقد تحتاج لمساعدة صحية أو إنسانية أو حتى أمنية، والتي تقدمها أقرب دورية متواجدة في الموقع، أو يتم تحريكها باتجاهه بعد التواصل مع أرقام الطوارئ.



تعليقات القراء

مواطنه
نتمنى التركيز عل. الشاحانت ومخالفتهم لانهم مايشفو ناس منهم وتحت وبزمرو ع الرياح والجاي بليز
06-07-2020 03:04 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات