اغلاق

ضبط 267 متسولا في عمان


جراسا -

ضبطت كوار مكافحة التسول في وزارة التنمية الاجتماعية، 267 متسولًا خلال شهر حزيران الماضي، في العاصمة عمان.

وقال الناطق الإعلامي في الوزارة أشرف خريس  اليوم الأحد، إن عدد البالغين من المتسولين الذين تم ضبطهم 221، منهم 103 ذكور و118 أناث، فيما بلغ عدد الأحداث المتسولين الذين تم ضبطهم 46، منهم 30 ذكور و16 أناث.

وأوضح ان الدراسات الاجتماعية للمتسولين المضبوطين والتي أجرتها الوزارة تشير إلى أن كل المتسولين الذين تم ضبطهم أصحاء، وقادرون على العمل، وأن غالبيتهم من المقتدرين، لكنهم اتخذوا التسول كمهنة.

وأكد خريس ان التسول محرم شرعًا بحسب الفتوى الصادرة من دائرة الإفتاء العام، وقانون العقوبات ينص بالمادة 381 منه على معاقبة المتسول بمبلغٍ مالي أو الحبس تبعًا لحالة التكرار، داعيا المواطنين إلى عدم التعاطف مع ممتهني التسول للمساهمة بالحد من الظاهرة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات