اغلاق

أضرار الضوء الأزرق على صحتك .. تعرفي عليها


جراسا -

يعد الاستخدام المستمر للهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمول، مسببا لمخاطر صحية بالغة على حياة الفرد، إذ يمكن للضوء الأزرق الذي ينبعث من الشاشات المتعددة أن يسبب بعض الأضرار الخطيرة للعين.

وتؤدي المداومة على وسائل التواصل الاجتماعي والجلوس أمام شاشات الكمبيوتر لساعات طويلة، إلى ضعف البصر، ويؤثر على صحتك العامة، حيث ينبعث من هذه الأجهزة ضوء أزرق يستطيع إتلاف عينيك.

ووفقا لدراسة أجراها علماء في جامعة توليدو، يمكن أن يؤدي الضوء الأزرق المنبعث من أدوات التكنولوجيا إلى الضمور البقعي، الذي يعد أحد الأسباب الرئيسية لفقدان البصر.

سنتعرف بالتفصيل على المزيد حول تلك الأضرار الناتجة عن هذا الشأن:

ما هو الضوء الأزرق؟

تضم أشعة الشمس ألوانا مختلفة نراها على هيئة ضوء أبيض، ولكل لون طول موجي وتردد يعتمدان على طاقته، الأشعة الزرقاء لها أطوال موجية أقصر وطاقة أعلى، وهي تعد الأعلى طاقة بين نظرائه والأخطر كذلك.

ينبعث هذا الضوء من أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية وغيرها ما يؤثر على الرؤية ويسبب ضررا للعينين.

وأظهرت العديد من الدراسات أن التعرض للضوء الأزرق يمكن أن يؤدي إلى إجهاد وتلف الشبكية.

ورغم أن العلماء في جامعة توليدو وجدوا أن الضوء الأزرق يمكن أن يضر خلايا الشبكية، لكنهم لم يحددوا كم من الوقت يلزم المداومة على تلك العادات لتلفها.

كيف يؤثر ذلك على صحتك؟

بحسب الخبراء، لا تستطيع العيون حجب الضوء الأزرق الذي ينبعث من هذه الأجهزة، إذ يمر عبر القرنية والعدسة، ويصل إلى شبكية العين، ويؤدي التعرض المستمر لها إلى الإضرار بالخلايا الشبكية وتسبب مشاكل في الرؤية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات