اغلاق

سماء المملكة على موعد مع "حدث جميل" مساء الاحد


جراسا -

قال الفلكي الاردني عماد مجاهد ان سماء المملكة ستشهد مساء يوم غد الاحد حدثا فلكيا جميلا يشاهد بالعين المجردة فقط، حيث سيكون القمر البدر محاطا بكوكبين جميلين هما المشتري جهة اليمين وكوكب زحل جهة اليسار والقمر المكتمل بينهما.

ويظهر كوكب المشتري على يمين القمر البدر على شكل نجم برتقالي لامع وشاهده اهل مدينة العقبه والتقطوا له العديد من الصور على شكل نجم لامع، بينما يشاهد كوكب زحل على صورة نجم مصفر اقل لمعانا على يسار القمر.

وتابع مجاهد، لمن يعشق رصد الكوكبين بالتلسكوب فسيرى كوكب المشتري على شكل قرص لامع برتقالي وعليه أحزمة بنيه بالاضافة لاربعه نقاط لامعه جميله هي أضخم الأقمار حول المشتري.

بينما يشاهد كوكب زحل من خلال التلسكوب على شكل قرص صغير وحوله حلقات جميله جدا هي اشهر ما يميز كوكب زحل وجعله اجمل كوكب في المجموعة الشمسية.

ودعا مجاهد المصورين وهواة التصوير التقاط صور نادرة لهذا الحدث الفلكي الجميل.



تعليقات القراء

السماء هوايتي
غير صحيح، سيكون القمر بالوقت المذكور تحت المشتري وليس بين المشتري وزحل، واذا ما مصدقين شوفوا بانفسكم.
05-07-2020 10:03 AM
السماء هوايتي
المشتري نجم ابيض لامع والقمر تحته هذه الليلة، وزحل لليسار من المشتري نجم مائل للصفرة واقل اضاءة من المشتري
05-07-2020 10:05 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات