الصين تنجح في السيطرة على موجة ثانية من كورونا


جراسا -

يبدو أن الصين نجحت في السيطرة على موجة ثانية من فيروس كورونا بعد اكتشاف مئات الإصابات في العاصمة بكين الشهر الماضي.

وقامت السلطات الصحية الصينية بإغلاق جزئي للمدينة لاحتواء الوباء بعد ظهور 328 حالة في إحدى أسواق اللحوم.

السلطات في العاصمة أبلغت عن اكتشاف حالة واحدة الأربعاء الماضي بعد قيامها بحملة فحوصات واسعة في منطقة سوق ”زنفادي“ حيث تم اكتشاف بعض الحالات في 11 حزيران/ يونيو الماضي.

وجاء اكتشاف تلك الحالات جاء بعد 56 يوما من عدم ظهور أي إصابة في العاصمة إلا أنه لم يتم الإبلاغ عن أي حالة وفاة جديدة بين المصابين.

وقال مدير قسم الأمراض المعدية بمستشفى ”هواشان“ في مدينة شنغهاي زانغ ونهونغ: ”قدمت مدينة بكين مثالا واضحا على أن الصين بإمكانها تفادي موجة ثانية لفيروس كورونا سواء كانت محلية أو مستوردة، وذلك عن طريق استجابة فورية ومدروسة لاحتواء موجات جديدة من الأمراض المعدية“.

وأشار إلى أن أكثر من 7 ملايين مواطن تم إخضاعهم للفحص الطبي في حين تم إغلاق معظم المدارس والحانات وصالونات التجميل في عدد من المناطق.

بدأت السلطات الصينية تطبيق قوانين جديدة تقضي بعزل أي شخص خالط مصابا بمرض ”كورونا“ لمدة 28 يوما، أي ضعف المدة المحددة،قد يبدو هذا الإجراء حذرا بشكل مفرط لكنه يعكس طبيعة هذه الدولة التي تأسست على تفضيل الجماعة على الفرد.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات