اغلاق

انحسار تأثير الكتلة الحارة السبت


جراسا -

يُتوقع أن تتحرك الكتلة الهوائية الحارة إلى الشرق والشمال الشرقي من المملكة يوم السبت، حيث تتركز في تلك المناطق، في حين يحل محلها في باقي المناطق كتلة هوائية ذات درجات حرارة قريبة من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام قادمة من البحر المُتوسط.

ويطرأ انخفاض تدريجي على درجات الحرارة في أغلب المناطق، عدا مناطق البادية الشرقية حيث تبقى درجات الحرارة على ما هي عليه يوم الجمعة.

ويعود الطقس ليُصبح صيفياً عادياً في المُرتفعات الجبلية وخاصة العالية ويكون حاراً نسبياً بوجهٍ عام في باقي المناطق، بينما يبقى الطقس شديد الحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت و العقبة بالإضافة إلى مناطق البادية الشرقية والتي ستشهد أيضاً موجات غبارية.

ويتوقع أن تنشط الرياح مع هبات قوية بعد الظهر، تعمل على إثارة الغبار في مناطق صحراوية عِدّة. أما في مناطق البادية الشرقية فتكون الرياح مختلفة حيث ستكون في ساعات الصباح والظهيرة جنوبية شرقية مُعتدلة إلى نشطة السرعة مُسببة موجات غبارية رُبما تكون كثيفة أحياناً، في حين تتحول كسائر المناطق مع ساعات ما بعد الظهر لتُصبح شمالية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً ومُثيرة للغبار.

مع ساعات الليل، تنخفض درجات الحرارة قليلاً بالمُقارنة مع الليالي السابقة، و لكن يبقى الطقس مُعتدلاً بوجهٍ عام في أغلب المناطق.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات