اغلاق

مصر .. الشرطة تعثر على كشف أثري أثناء القبض على لصوص


جراسا -

ألقت الشرطة المصرية القبض على شخصين أثناء تنقيبهما عن الآثار في محافظة الأقصر في صعيد مصر.

كشفت معلومات وتحريات الشرطة، عن إقدام شخصين على الحفر خلسة في منزل أحدهما بقصد البحث والتنقيب عن الآثار.

وعلى الفور استهدفت قوة أمنية المنزل، وجرى ضبط المتهمين، وبحيازتهما الأدوات المستخدمة في الحفر، وتبين وجود حفرة دائرية الشكل "بقطر 1.5م وعمق 5 م" يوجد في نهايتها حفرتان.

وتبيّن أن الحفرة الأولى جانبية باتجاه الشمال الشرقي بطول 3 أمتار، ويوجد فيها جدار من الحجر الرملي عليه رسومات ونقوش ملونة وكتابات باللغة الهيروغليفية بالنقش الغائر.

أما الحفرة الثانية كانت بالاتجاه الغربي بطول 2 متر، تنتهي بسرداب في الاتجاه الشمالي يقع بين جدارين من الحجر الرملي أحدهما عليه رسومات ونقوش ملونة وكتابات باللغة الهيروغليفية بالنقش البارز عليه خرطوشة تحمل اسم "الملك بطليموس" ونقش ملون للمعبودة "نيت" "من المعبودات الرئيسية لمعبد إسنا"، والجدار الثاني خالي من النقوش أو الكتابات.

وبإجراء المعاينة بمعرفة مفتشي آثار الأقصر، أفادوا بأن الجدار يعد كشفا أثريا والرسومات والكتابات والنقوش ترجع للعصر البطلمي وامتداد لمعبد إسنا الذي يقع على بعد نحو 200 متر من الحفر المضبوط.

وبمواجهة المتهمين اعترفا بالحفر والتنقيب بقصد البحث عن الآثار، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات