اغلاق

تجارب بشرية على لقاح محتمل لكورونا في الهند


جراسا -

قالت شركة زيدوس الهندية للأدوية، اليوم الجمعة، إنها حصلت على موافقة الجهات التنظيمية المحلية لبدء دراسات بشرية على لقاح محتمل لمرض فيروس كورونا كوفيد-19، في الوقت الذي تستمر فيه الإصابات الجديدة بالفيروس في الارتفاع، في رابع أكثر الدول تضررًا حول العالم.

وذكرت زيدوس التابعة لكاديلا للرعاية الصحية، في بيان لبورصات الأوراق المالية بالهند، إن اللقاح المحتمل أظهر ”استجابة مناعية قوية“ في الدراسات على الحيوانات، وأن الأجسام المضادة التي أنتجها قادرة على تحييد الفيروس بالكامل.

وتأتي موافقة الهند على تجارب زيدوس، بعد أيام من حصول شركة بهارات بيوتيك الخاصة، على ضوء أخضر مماثل لإجراء دراسات بشرية على لقاح محتمل.

وقالت زيدوس، إنها ستبدأ التجارب البشرية هذا الشهر، على أكثر من 1000 شخص، في مواقع متعددة في الهند.

ولم تتم الموافقة على الاستخدام التجاري لأي لقاح لكوفيد-19، ولكن يتم حاليًا اختبار أكثر من 12 لقاحًا من بين ما يزيد على 100 لقاح محتمل على البشر، وقد أظهر بعضها نتائج واعدة في تجارب المرحلة الأولية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات