اغلاق

سلاح روسي أردني يوصف بمدمر الدبابات (فيديو)


جراسا -

تحدثت وسائل الإعلام الروسية، عن مواصفات قوية لسلاح روسي أردني الصنع يسمى قاذف "آر بي جي-32" ويوصف بـ"مدمر الدبابات".

وقالت وسائل الإعلام الروسية أن هذا السلاح ظهر لدى القوات البحرية المصرية أثناء مناورات مشتركة مع القوات الأردنية هذا العام.

وأشارت إلى أن هذا السلاح يسمى "أر بي جي-32" نشاب (هاشم سابقا) حيث تصنعه شركة "جدارة" الأردنية، واختار مصممو الشركة اسم "نشاب" لقاذف الصواريخ الذي يصيب الهدف بدقة تشبه دقة فرسان الحكايات العربية الأسطورية.

وقامت شركة "جدارة" الأردنية بتوريد دفعة من قواذف "آر بي جي - 32" الصاروخية المطورة، إلى مصر عام 2015 لتكون أول دولة تمتلك مثل هذا السلاح في الشرق الأوسط.

ويعتبر قاذف "آر بي جي-32" من القواذف اليدوية متعددة العيارات والفريدة، وهو قادر على تدمير معظم أنواع المدرعات والدبابات الحالية وغيرها من المنشآت العسكرية.

كما تعتبر قواذف "آر بي جي — 32" من أسلحة الجيل الجديد ذات الميزات المتقدمة على غيرها من نماذج الأسلحة المشابهة في العالم.

 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات