اغلاق

الملك : أزمة محتملة للغذاء في العالم


جراسا -

نبّه جلالة الملك بأزمة محتملة للغذاء في العالم خلال الفترة المقبلة، على إثر تبعات أزمة الكورونا ، مُطمئناً في السياق ذاته الى أن الأردن تبنى خططاً منذ سنوات استهدفت توفير مخزون مريح من المواد الغذائية.

وجدّد جلالته خلال لقائه عدداً من المتقاعدين العسكريين في قصر الحسينية اليوم الأربعاء، التأكيد على ضرورة استثمار نجاح الأردن في التعامل مع أزمة كورونا، والذي سيُميّز المملكة خلال الفترة المقبلة، من خلال لعب دور مهم كمركز إقليمي في مجالات عدّة، والاستثمار في إمكانياتنا الطبية والدوائية.

وأشاد جلالة الملك بالتنسيق بين الحكومة والقوات المسلحة والأجهزة الأمنية ومؤسسات الدولة والعمل بروح الفريق الواحد خلال أزمة كورونا، التي لفت جلالته إلى أنها لم تنتهِ بعد.

من جهته، أعلن رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي أن القوات المسلحة وبتوجيهات من جلالة القائد الأعلى، تعمل على تنفيذ مشروع للشقق السكنية للمتقاعدين العسكريين.

ويتضمن المشروع 148 شقة سكنية في محافظة إربد و1072 شقة سكنية في محافظة الزرقاء، علاوة على توزيع 500 قطعة أرض في منطقة طبربور بالعاصمة عمان.

وبيّن الحنيطي أن القوات المسلحة تعمل ضمن 18 محوراً لتحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين، لافتاً إلى التعاون مع مؤسسة المتقاعدين العسكريين وشركة (الصخرة)، لغايات إيجاد فرص عمل للمتقاعدين، بالتعاون مع الحكومة والأجهزة الأمنية بهذا الخصوص.

وقال، إن القوات المسلحة مستمرة في خطة الهيكلة والتطوير بهدف إبقاء القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي قادرة على أداء الواجبات الموكلة لها باحترافية ومهارة عالية.

وأكد أن التركيز المباشر سيكون على التجهيز والإعداد وترسيخ العقيدة القتالية للقوى البشرية، موضحاً أن القوات المسلحة على درجة من الكفاءة التي تمكّنها من الدفاع عن الأردن.

وشدد الحنيطي على أن القوات المسلحة والأجهزة الأمنية وبتوجيهات جلالة الملك تستطيع أن تقوم بمهمات عديدة، مشيرا، بهذا الصدد، إلى دور الجيش والأجهزة الأمنية في إدارة أزمة كورونا.



إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات