اغلاق

رسالة ماجستير في "الشرق الأوسط" تناقش كيفية اكتشاف موقع التصيد الاحتيالي


جراسا -

نوقشت في جامعة الشرق الأوسط، وعبر تطبيق ZOOM، رسالة ماجستير في تخصص علم الحاسوب في كلية تكنولوجيا المعلومات بعنوان "كيفية اكتشاف موقع التصيد الاحتيالي باستخدام تصنيف المجموعات"، للباحثة يسرا ماجد الشرف.

وهدفت هذه الدراسة للبحث في كيفية الاستجابة بفعالية تامة، لمختلف هجمات التصيد الاحتيالي، وبيان الفهم الصحيح لهذه الهجمات، وطرق الاستجابة المناسبة لها، وذلك في زيادة معدل عدد مستخدمي صفحات "الويب".

ولتحقيق أهداف هذه الدراسة، لجأت الباحثة لتحليل تصنيف المجموعة ثلاثية النماذج، للكشف عن هجوم موقع التصيد، مع الإشارة خلال البحث، إلى إعادة النظر في الوعي بهجمات التصيد الاحتيالي، ومنع حدوث هذه الهجمات، مقترحة إجراء مضاد لكل نوع تصيد بناءً على المحتو ى الذي تم تحليله.

وخرجت الدراسة بعدد من النتائج، كان من أبرزها؛ أن الأساس لمواجهة هذه الهجمات الاحتيالية، يكمن في تقوية تكنولوجيا مكافحة التصيد، خاصة ما يتعلق بتعزيز أمن الموقع الإلكتروني، فيما يمكن لخوارزمية اكتشاف مواقع التصيد باستخدام ثلاثة تصنيفات للمجموعات، تحقيق قدر واف من الحماية.

وأظهرت جميع نتائج الخوارزمية المقترحة، والتي تم تحقيقها، أعلى دقة بنسبة 98.52 ٪ عن غيرها، وهي أعلى بنسبة 1.26 ٪ خوارزمية الغابة العشوائية، و 3.16 ٪ من دعم آلة المتجه، و 2.65 ٪ من خوارزمية شجرة القار.

وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور هشام أبو صايمة مشرفا، والدكتور مظفر الجراح عضوا داخليا ورئيسا، ومن جامعة العلوم التطبيقية الدكتور محمد الشكوكاني عضوا خارجيا.








تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات