اغلاق

ماذا بعد إقرار التعليم عن بعَّدَ لطلبة الدراسات العليا في الداخل وأبقاء شرط الإقامة للخارج


بقلم مايا دويري- أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الأربعاء بأن مجلس التعليم العالي حفاظا على الصحة والسلامة العامة، فقد اتخذ المجلس قراره المتعلق بدوام طلبة الدراسات العليا في الفصل الصيفي 2019 / 2020، والمتضمن عدم ممانعة المجلس من تدريس مساقات الدراسات العليا (دبلوم عالي/ماجستير/دكتوراه) المطروحة في الفصل الصيفي الحالي 2019 / 2020 في الجامعات الأردنية عن طريق التعليم المدمج".

..وتابعت صفحة وزارة التعليم العالي على الفيس بوك أنه وبناءً على توصيات معالي وزير الصحة، ونظراً للخطر الوبائي، وحرصاً على منع الانتشار الوبائي لفايروس كورونا المستجد، والتزاماً بالمصفوفة الحكومية فقد قرر المجلس عدم تنظيم حفلات التخريج لهذا العام في الحرم الجامعي..

وأكد مجلس التعليم العالي أنه في حالة انعقاد دائم، آخذاً بعين اعتباره الحرص على المصلحة الوطنية العامة، وسمعة قطاع التعليم العالي ، والمصلحة الخاصة لأبنائنا وبناتنا الطلبة إضافةً إلى الملاحظات التي ترد من جميع الأطراف ذات العلاقة.))أنتهى الأقتباس .

التعقيب على ما ورد أعلاه الا يوجد في المجتمع المدني الأردني مراكز رصد ودراسات لما يتم التحدث به المسؤولين في وزارة التعليم العالي وكيف يتم التعامل بمكيالين بين طلبة الداخل '' السماح بالتعلم عن بعُدَ '' ومنع ذلك وربطها بشرط الإقامة في الخارج من طلبة الدراسات العليا الادبية الدارسين في الخارج وأن وباء كورونا يقتصر فقط لطلبة الداخل !؟

لا زالت قضية الطلبة الدارسين في الخارج تراوح مكانها منذ بدايات أزمة كورونا ليومنا هذا دون إصدار قرار من مجلس التعليم العالي بإسقاط هذا الشرط عن طلبة الدراسات العليا في الآداب الدارسين في الخارج في ظل وباء كورونا العالمي .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات