اغلاق

الجيش الصيني يوافق على لقاح لكورونا ويبدأ باستعماله


جراسا -

قالت شركة كانسينو بيولوجيكس، اليوم الاثنين إن الجيش الصيني حصل على الضوء الأخضر لاستعمال لقاح لكوفيد-19 طورته مع وحدة أبحاث عسكرية بعدما أثبتت التجارب السريرية أنه آمن وفعال إلى حد ما، فيما كشفت عن ان الجيش الصيني بدأ فعلا باستعمال اللقاح ابتداءً من يوم الخميس الماضي.

واللقاح الذي يُطلق عليه اسم (أيه.دي.5-إن.كوف) هو أحد ثمانية لقاحات تطورها شركات صينية وباحثون حصلت على موافقة لتجربتها على البشر للوقاية من المرض التنفسي الذي يسببه فيروس كورونا. كما حصل اللقاح على الموافقة لتجربته على البشر في كندا.

وقالت كانسينو إن اللجنة العسكرية المركزية الصينية صادقت على استعمال الجيش للقاح ابتداء من 25 حزيران لمدة سنة. واللقاح من تطوير كانسينو ومعهد بكين للتكنولوجيا الحيوية التابع لأكاديمية العلوم الطبية العسكرية.

وقالت كانسينو ”يقتصر استخدام (أيه.دي.5-إن.كوف) حاليا على الاستخدام العسكري ولا يمكن توسيع استخدامه من دون الحصول على موافقة إدارة الدعم اللوجيستي“، في إشارة إلى الإدارة التابعة للجنة العسكرية المركزية التي وافقت على استخدام اللقاح.

وقالت الشركة إن المرحلتين الأولى والثانية من التجارب السريرية أظهرتا أن اللقاح لديه القدرة على منع الإصابة بالأمراض التي يسببها فيروس كورونا والتي أودت بحياة نصف مليون شخص في أنحاء العالم، لكن لا يمكن ضمان نجاحة تجاريا.

ولم يحصل أي لقاح بعد على الموافقة للاستخدام التجاري للوقاية من المرض الناتج عن فيروس كورونا المستجد، لكن يوجد 12 لقاحا من أكثر من 100 في أنحاء العالم يتم اختبارها على البشر.

وكانت مجموعة الصين الوطنية للتكنولوجيا الحيوية (CNBG) ، قد كشفت أن نتائج الاختبارات التي أجريت على البشر لأحد اللقاحات المحتملة للوقاية من فيروس كورونا المستجد "واعدة ومشجعة".

وذكرت الشركة التابعة لمجموعة Sinopharm الحكومية الصينية للأدوية، في بيان نشر يوم امس الأحد، أن نتائج التجارب السريرية لثاني لقاح محتمل تطوره CNBG تؤكد أنه "قد يكون آمنا وفعالا".

وسمحت السلطات الصينية لشركات ومراكز أبحاث في البلاد بتجربة ثمانية لقاحات محتملة ضد كورونا على البشر داخل البلاد وخارجها، مما وضع الصين في موقع متقدم في السباق الدولي من أجل تطوير لقاح ضد العدوى التي أودت منذ أواخر العام الماضي بأرواح قرابة نصف مليون شخص على مستوى العالم أجمع.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات