50 % من الأردنيين يتوقعون تراجع الوضع الإقتصادي


جراسا -

قالت دراسة أجراها مركز الفينيق للدراسات الاقتصادية والمعلوماتية أن 59 بالمئة من الأسر الأردنية أوضاعهم الاقتصادية ضعيفة، فيما أفاد 23.2 بالمئة من المستجيبين/ات أنّ أوضاعهم الاقتصادية متوسطة، كما أفاد 13.3 بالمئة من المستجيبين/ات أنّ أوضاعهم الاقتصادية جيدة، في حين أفاد 3.6 بالمئة من المستجيبين/ات أنّ أوضاعهم الاقتصادية جيدة جدًا، بينما أفاد 0.9 بالمئة من المستجيبين/ات أنّ أوضاعهم الاقتصادية ممتازة.

ورأى 87.6 بالمئة من المستجيبين/ات أنّ الأوضاع الاقتصادية لأسرهم تراجعت بالمقارنة مع العام الماضي، فيما رأى 11 بالمئة من المستجيبين/ات أنّ أوضاعهم الاقتصادية بقيت كما هي مقارنةً مع العام الماضي، أمّا 1.4 بالمئة من المستجيبين/ات فقد رأوا أنّ الأوضاع الاقتصادية في الأردن أفضل مقارنةً مع العام الماضي.

كذلك توقع 57.4 بالمئة من المستجيبين/ات أنّ أوضاعهم الاقتصادية ستتراجع بعد عام من الآن، فيما توقع 24.8 بالمئة من المستجيبين/ات أن الأوضاع الاقتصادية ستبقى كما هي، أمّا 17.8 بالمئة من المستجيبين/ات فقد توقعوا تحسن أوضاعهم الاقتصادية بعد عام من الآن.

أما فيما يتعلق بالوضع الاقتصادي العام في الأردن، فقد رأى ما يقارب ثلثي المستجيبين/ات 64.6 بالمئة من أن الوضع الاقتصادي العام في الأردن ضعيف، فيما رأى 22.6 بالمئة من المستجيبين/ات أن الوضع الاقتصادي متوسط، في حين رأى 9 بالمئة من المستجيبين/ات أن الوضع الاقتصادي جيد، أما 2.3 بالمئة من المستجيبين/ات فقد رأوا أن الوضع الاقتصادي جيد جدًا، بينما رأى 1.5 بالمئة من المستجيبين/ات أن أوضاع الاقتصادي الأردني ممتازة.

كذلك أفاد 86.3 بالمئة من المستجيبين/ات أن الوضع الاقتصادي العام تراجع مقارنةً مع العام الماضي، أما 10.4 بالمئة من المستجيبين/ات فقد أفادوا أن الوضع الاقتصادي بقي كما هو مقارنةً مع العام الماضي، بينما أفاد 3.3 بالمئة من المستجيبين/ات أن الوضع الاقتصادي أفضل مقارنةً مع العام الماضي.

وفيما يخص التوقعات المستقبلية، فقد توقع 50.7 بالمئة من المستجيبين/ات أن الوضع الاقتصادي العام سيتراجع بعد عام من الآن، فيما توقع 25.7 بالمئة من المستجيبين/ات أنه سيبقى كما هو، في حين توقع 23.6 بالمئة من المستجيبين/ات أنه سيتحسن.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات