الفيصلي يجتاز وادي النيص ويتأهل للدور الثاني


جراسا -

مباراة إياب الدور الأول بدوري أبطال العرب لكرة القدم

تأهل فريق النادي الفيصلي الى الدور الثاني من بطولة دوري ابطال العرب لكرة القدم في نسختها السادسة، وذلك بعد فوزه امس على فريق وادي النيص الفلسطيني (2/1) سجلهما مؤيد ابو كشك وقصي ابو عالية في مباراة اياب الدور الاول التي جرت على ستاد الامير محمد بالزرقاء.

وكان الفيصلي قد تعادل مع وادي النيص سلبا من دون اهداف في مباراة الذهاب التي جرت على ستاد عمان الدولي الذي اعتبر ملعب الفيصلي.

وينتظر ان يتوجه مندوب عن الفيصلي الى بيروت اليوم للمشاركة في قرعة الدور الثاني التي ستجري في لبنان يوم غد الجمعة.

الفيصلي (2)وادي النيص (1)

أعلن الفيصلي رغبته الهجومية مبكرا، وعمد الى الاختراق عبر الاطراف مستغلا قدرات الحناحنة ومطالقة، في الوقت الذي عمد فيه قصي ابو عالية وبهاء عبد الرحمن الى اغلاق العمق في منتصف الملعب والانطلاق الى جانب مبيضين ومن امامهم ابو كشك لصياغة حلول منوعة وارباك مدافعي وادي النيص كل من محمد يوسف وسامر حجازي وسميح يوسف وغالب يوسف ومراد اسماعيل، وايصال الكرات بكثافة صوب رزاق فرحان وعبد الهادي المحارمة لهز شباك الحارس حاتم العباسي.

واستغل الفيصلي تراجع لاعبي وسط وادي النيص، لتدوير الالعاب وتنويعها، في الوقت الذي عمد فيه الضيوف الى ايصال الكرات من اللمسة الاولى صوب المهاجمين احمد علان واشرف نعمان في ظل اسناد من خضر وحسن يوسف، ولعل اخطر المحاولات للفريق الضيف كان من خلال توغل اشرف نعمان وحاور المدافعين وسدد بتسرع بجوار المرمى.

وعاد الفيصلي ليشن هجماته على مرمى وادي النيص بحثا عن هدف التقدم، وقاد قصي هجمة منسقة وصلت الى الحناحنة الذي حضر عرضية الى رزاق فرحان الذي سدد بجوار المرمى، وعاد قصي ليرسل كرة طويلة في المنطقة المحرمة استقبلها مؤيد ابو كشك الذي سدد بجوار المرمى.

ومع دخول المصري مصطفى ابراهيم بديلا للحناحنة المصاب، ومن اول لمسة وضع كرة انيقة وصلت ابو كشك الذي لعبها بأسلوب جميل عانقت شباك العباسي واعلنت تقدم الفيصلي عند د (15).

ومنح الهدف فريق الفيصلي ثقة كبيرة، ليفرض سيطرته مجددا على الاحداث رغم ان الفريق الضيف كاد ان يحقق التعادل في اكثر من موقف، بيد ان الفيصلي انهى الحصة الاولى متقدما بهدف.

هدف التعزيز للنسر الأزرق

مطلع الحصة الثانية دفع مدرب الفيصلي بمؤيد سليم بديلا للمحترف المصري مصطفى ابراهيم للاصابة، لتزداد الهجمات الزرقاء من كافة المحاور بعدما تقدم علاء مطالقة من الميسرة وبهاء عبدالرحمن من عمق الوسط مما اتاح المجال لقصي ابو عالية للتقدم خلف المحارمة ورزاق فرحان، فسدد المحارمة كرة قوية بجوار القائم الايسر لحارس وادي النيص حاتم العباسي، فيما كان العمايرة يتصدى للكرة القوية التي سددها خضر يوسف من داخل الصندوق، وقام ابو كشك بجهد كبير في الميمنة عندما لحق كرة بينية الا انه سدد بجوار القائم الايسر للحارس بدلا من التمرير لعبدالهادي المحارمة الذي كان في وضع افضل للتسديد، ليعود علاء مطالقة لهوايته في الكرات العرضية الذي مرر كرة انيقة للمحارمة الذي اعادها خلفية ليسددها قصي ابو عالية كرة ارضية زاحفة عانقت شباك فريق وادي النيص الفلسطيني في الدقيقة (57).

رغم الهدف الا ان الفيصلي بقي صاحب الكلمة في الوقت المتبقي من اللقاء واهدر فرحان فرصة زيادة الغلة عندما استقبل عرضية المطالقة سددها برأسه فوق المرمى بقليل، فيما جاءت هجمات الفريق الضيف على شكل هبات ومن احداها تصدى العمايرة للكرة المباغتة التي نفذها مراد اسماعيل لركنية، ليعود العمايرة ويتصدى لكرة اشرف فلاح الذي سددها بعد مراوغة ناجحة لابراهيم الزواهرة ليبعدها العمايرة لركنية،  ليحقق بعدها فريق وادي النيص مراده بملامسة شباك العمايرة عندما تسلم سامر علي كرة خلف المدافعين ودخل منطقة الجزاء وسدد على يسار العمايرة الهدف الاول لوادي النيص في الدقيقة (83)، ليصبح اللعب بعدها مفتوحا من الطرفين لتنتهي المباراة بفوز الفيصلي بهدفين مقابل هدف واحد والتأهل للدور الـ(16) من دوري ابطال العرب.

المباراة في سطور

النتيجة: الفيصلي (2) وادي النيص (0)

الأهداف: سجل للفيصلي مؤيد أبو كشك د15 وقصي أبو عالية د57، وسجل سامر علي د 83.

الحكام: طاقم بحريني مكون من جاسم محمود وخالد علان ويوسف الوزير وخلف الدوسري، والمراقب فاروق سرية من سورية.

العقوبات: أنذر الحكم عبدالهادي محارمة ومؤيد سليم من الفيصلي، سامر حجازي وسمير أبو حماد وحسن أبو حماد من وادي النيص.

الملعب: ستاد الأمير محمد بالزرقاء

مثل الفريقان

الفيصلي: لؤي العمايرة، علاء مطالقة، محمد منير، ابراهيم الزواهرة، عصام مبيضين، بهاء عبدالرحمن، قصي أبو عالية، عبدالإله الحناحنة (مصطفى ابراهيم) (مؤيد سليم)، مؤيد أبو كشك (انس حجي)، رزاق فرحان، عبدالهادي محارمة.

مثل وادي النيص: حاتم العباسي، محمد يوسف، سامر حجازي، سميح يوسف، غالب يوسف، مراد اسماعيل، فادي سليم، حسين يوسف، احمد علان (سمير أبو حماد)، أشرف نعمان.


 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات