تخبُط الصحة العالمية حول عقاقير كورونا .. مصالح مالية وفقر بالمعلومات


جراسا -

في الوقت الذي يشهد العالم تخبطاً حول ماهية اللقاحات التي ثبت نجاعتها من عدمها ويقود هذا التخبط منظمة الصحة العالمية التي عكفت على بث رسائل ومعلومات وٌصفت بأنها غير دقيقة ويتم تغييرها يومياً، قال مسؤول بارز لدى مؤسسة كبرى تعكف على اتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة الأوبئة وتدعم تسعة لقاحات محتملة لفيروس كورونا، إن المؤسسة توصلت إلى شركات تصنيع لديها القدرة على إنتاج أربعة مليارات جرعة سنويا.

وفي مقابلة صحفية، قال جيمس روبنسون، المسؤول التنفيذي المخضرم في قطاع الصيدلة الحيوية والذي يقود مساعي ضخمة لتصنيع لقاحات لفيروس كورونا يقوم بها (تحالف ابتكار التدابير لمواجهة الأوبئة)، إن التحالف يعتزم أن تكون لديه شركتان أو ثلاث لتصنيع كل لقاح.

وقال "في الوقت الحالي، نعرف أنّ في مقدورنا إنتاج الملياري جرعة التي حددناها كهدف أدنى" بحلول نهاية عام 2021. وذكر أن التحالف يعتزم أن تكون لديه من ثمانية إلى عشرة مواقع توزيع إقليمية "كي لا نضطر إلى عمل كل شيء مركزيا، ثم محاولة الشحن إلى كل بقاع العالم".

ورغم عدم حصول أي لقاح على الموافقة بعد، وضع التحالف بالفعل قائمة بسلاسل التصنيع والإمداد لضمان توزيع اللقاحات الواقية من كورونا بشكل متوازن في أنحاء العالم. ويحظى التحالف الذي يتخذ من العاصمة النرويجية أوسلو مقرا بدعم 14 حكومة، وكذلك مؤسسة بيل وميليندا جيتس، ومؤسسة ويلكام تراست البريطانية.

هذا وقد بدأ مختبر ووهان المتهم بأنه مصدر انتشار كوفيد - 19، قد أعلن منذ أيام عن نجاح التجارب على لقاح جديد قد يعالج كورونا، وأعلنت شركة جلعاد الأميركية ذات الصيت السيء والتي كانت قد أوجدت علاجاً لأمراض موسمية سابقاً، أنها توصلت لعلاج محتمل لكورونا وبدأت بالتسويق لعقارها غير المؤكد على مستوى دول أوروبا باعتبارها أقوى الأسواق المحتملة.

هذا التخبط بدأ بالتأثير على حكومات بعض الدول التي تسعى لتوفير اللقاح في حالة الموافقة عليه، ويعزى سبب هذا التخبط حسب خبراء لعدم اكتشاف كافة أعراض الكورونا ولمصالح سياسية وصراعات نفوذ بيت الدول المسيطرة على المؤسسات الصحية العالمية.



تعليقات القراء

القبطااااااااان
والله منا عارف هالعلماء طول نهارهم لابسين رواب ابيض وحاملين قوارير المحاليل ملونه وعاملين فيها علما ومش قادرين بالعالم كله يعملوا لقاح ,,, لو صاروخ يقتل البشر كان عملوه باسبوع
الله يرحمك يا ابو عصام كان يعالج كل اشي بالمرهم ويطيبوا هههههه
26-06-2020 10:55 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات