أول سعودية تحترف كرة القدم في أرسنال


جراسا -

سجى كمال أول فتاة سعودية تحترف كرة القدم في نادي آرسنال الإنجليزي عام 2013 وبذلك حققت نجاح غير مسبوق في حياتها، ومن خلال هذا الألبوم يمكننا أن نتعرف على جوانب مختلفة من حياة سجى كمال.

سجى كمال البالغة من العمر 30 عاماً، بدأت رحلتها مع كرة القدم في سن مبكرة جداً حيث تؤكد سجى أنها كانت في الـ4 من عمرها، ولم تبدأ مع الدراسة أو حتى عند وصولها إلى الجامعة.

بداية سجى الاحترافية كانت في أكاديمية أرسنال في البحرين ومنها انتقلت إلى بريطانيا حيث لعبت كرة القدم بشكل احترافي، وكانت أول مباراة لها في أمريكا عام 2006.

سجى كمال لم تعشق كرة القدم فحسب، فهي شخصية قوية تحب المغامرات والسيارات بدرجة كبيرة كما أنها لا تخشى التجارب الجديدة على الإطلاق، وهو ما ينعكس بدرجة كبيرة على اختيارات إطلالاتها التي تعكس قوة شخصيتها.

أما عن حلم حياتها، فهي تسعى لتكوين أول فريق كرة قدم رسمي سعودي نسائي بحيث يمثل السعودية في البطولات الدولية، فهي تعتقد أن تحقيق هذا الحلم لا يتعارض مع طبيعة وشخصية النساء في السعودية، فهناك الكثير من المنتخبات العربية والإسلامية بها فتيات محجبات وملتزمات مثل منتخب الأردن وأفغانستان.

السعودية بها بعض الفرق النسائية بالفعل لكنها لا تمثل السعودية بشكل دولي منها 3 فرق في الشرقية، و6 فرق في الرياض، وفريق واحد في جدة.

إنجازات سجى لم تقف عند حد معين، فهي دخلت إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية وذلك بفضل مشاركتها في مباراة كرة قدم على قمة جبل كيليمانجارو، تبلغ أعلى قمة للجبل 5,895 متراً عن سطح البحر، وهى أعلى قمة جبل بركانية في القارة الأفريقية وثاني أعلى قمة من القمم البركانية السبع في العالم. وذلك في 2017.

سجى كمال قررت اعتزال كرة القدم في عام 2019 على الرغم من حبها الشديد لهذا المجال، حيث كانت تفضل اللعب في موقع الهجوم، وتميزت كثيراً ضمن الفريق لكنها كانت تعتقد أن الوقت حان لخطوة جديدة في حياتها.



تعليقات القراء

السوسنة
لعبت ووصلت سن الاعتزال وماحد سمع فيها
ههههه
24-06-2020 08:51 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات