مناقشة رسالة الماجستير رقم (53) عن بعد في "عمان العربية"


جراسا -

نوقشت، اليوم الاثنين في جامعة عمان العربية رسالة ماجستير عن بعد، بعنوان (الرقابة على دستورية القوانين في الأردن "دراسة تطويرية وتحليلية") بحضور عميد البحث العلمي والدراسات العليا الأستاذ الدكتور عدنان الجادري وعميد كلية القانون الأستاذ الدكتور مهند أبو مغلي وعدد من العمداء ورؤساء الأقسام وأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الدراسات العليا.

وتوصلت الدراسة المقدمة من الطالبة حنان هاشم الأمير عبد الأمير، إلى نتيجة مفادها أن المشرع الأردني قد نص على إنشاء المحكمة الدستورية وذلك يعد خطوة متقدمة في مجال الرقابة على دستورية القوانين، إضافة إلى أن الطعن غير المباشرأو ما يسمى بالدفع الفرعي.

تألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور سليمان بطارسة رئيساً ومشرفاً وعضوية كل من الدكتور مؤمن العبادي والأستاذ الدكتور مصلح الصرايرة (مناقش خارجي).

وجرت المناقشة بإشراف وتنسيق مساعد عميد البحث العلمي والدراسات العليا الدكتور معين نصراوين.

وأوصت الدراسة بضرورة إجراء التعديلات اللازمة على قانون المحكمة الدستورية من حيث إعطاء الحق للأفراد والنقابات والمؤسسات في الطعن المباشر أمام المحكمة الدستورية، وأن يكون أعضاء المحكمة الدستورية من مختصين القسم العام كونهم من أكثر الفئات معرفة بالدستور وأحكامه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات