راموس يدخل تاريخ الدوري الإسباني


جراسا -

تجاوز المدافع الإسباني سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد، المدافع الهولندي رونالد كومان، المدرب الحالي لمنتخب هولندا واللاعب السابق لبرشلونة، وأصبح أكثر مدافع تسجيلا للأهداف في تاريخ الدوري الإسباني.

واستغل راموس ضربة جزاء سجل منها الهدف الأول لريال مدريد أمام ريال سوسيداد في اللقاء الذي انتهى 2-1، مساء الأحد، لصالح الفريق الملكي ليرفع رصيده من الأهداف في الدوري الإسباني إلى 68 هدفا، مقابل 67 للهولندي كومان.

وسجل راموس 12 هدفا من ضربات الجزاء مقابل 46 لكومان من التخصص ذاته.

ورغم كون مدافع ريال مدريد السابق فيرناندو هيرو سجل في الدوري الإسباني 105 أهداف، لكنه سجل 51 هدفا فقط حين عاد للعب قلب دفاع وسجل 54 هدفا حين كان لاعب وسط، ويأتي خلف الثلاثي، البرازيلي روبيرتو كارلوس لاعب ريال مدريد السابق برصيد 46 هدفا.

وأصيب راموس خلال اللقاء وخرج يتألم من ركبته وعوضه البرازيلي إيدير ميليتاو، وتحدث الفرنسي زين الدين زيدان عن قائد فريقه ورقمه الجديد وإصابته، قائلا: ”إنه أفضل مدافع في العالم وشخصيته ينقلها للجميع، هو حاليا يشعر بألم في ركبته لكننا لا نعتبر الأمر خطيرا وقويا“.

وتطرق زيدان للحديث عن الجدل بشأن التحكيم وتقنية الفيديو، موضحا: ”لم أر اللقطات، لكن هناك ضربة جزاء لفينسيوس وهدف كريم بنزيما شرعي كما قالوا لي، لا أدخل في الجدل؛ لأن ثمة حكاما مكلفين، أريد فقط أن أتحدث عن فوز فريقي المستحق“.

وقال زيدان عن وجود ضغط على الحكام ومساعدتهم لريال مدريد: ”لا أعرف، أريد الحديث عن كرة القدم ولن أتحدث عن أي شيء آخر، هذه الأشياء تزعجني لأن في النهاية هناك شيئا واحدا يتحدثون عنه هو الحكام وكأننا لا نفعل شيئا على أرضية الملعب“.

وأضاف المدرب الفرنسي: ”ما يقولونه لا يمكن التحكم فيه، لقد فزنا على أرضية الملعب أمس وكان فوزا مستحقا“.

ورفض زيدان الحديث عن اللقب رغم عودة فريقه للصدارة، مشددا: ”لدينا العديد من اللقاءات وسنلعب كل 3 أيام والضغط مستمر، الأهم أننا كلنا ملتزمون ومشاركون، حققنا فوزا جيدا لكن لا شيء تغير ما زال أمامنا 8 لقاءات وسيكون الحسم في النهاية“.

وعن نتائج الفريق بعد استئناف المنافسة، أبرز: ”لم نحقق أي شيء، رغم كوننا في الحقيقة حققنا 9 نقط من 3 لقاءات سيكون الأمر صعبا حتى النهاية، ويجب أن نستمر، إنها مسألة جيدة واللاعبون يقدمون كل ما لديهم بشكل جيد ونريد أكثر والتحرك إلى الأمام رأيتهم فريقا يملك رغبة الفوز“.

إلى ذلك، لم يشرك زيدان، الجناح الويلزي غاريث بيل ولو كبديل خلال لقاء الفريق أمام ريال سوسيداد.

وركزت صحيفة ”سبورت“ على تصرفات الجناح الويلزي في دكة بدلاء ريال مدريد، حيث شوهد يضحك بقوة مع زميله إبراهيم دياز في الوقت الذي كانت النتيجة تشير للتعادل السلبي، وحاول إخفاء فمه بيده لتجنب كاميرات التلفزيون ولإخفاء الضحك.

وفي الوقت الذي كان زملاء غاريث بيل في دكة البدلاء مركزين على اللقاء ومتوترين من النتيجة كحال البلجيكي إيدين هازارد، حسب الصحيفة، والذي كان يعض أظافره كإشارة على التوتر اختار الويلزي الضحك والحديث مع زميله إبراهيم دياز.

وزاد النجم الويلزي من الجدل في فترة بين الشوطين، إذ تأخر في غرف الملابس لمدة دقيقتين قبل أن يعود لدكة البدلاء والشوط الثاني بدأ بالفعل قبل دقيقتين تقريبا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات