طلبة الدبلوم المهني لحساب الكميات في الألمانية الأردنية ينهون دراستهم عن بعد


جراسا -

أنهى الفوج الثاني من طلبة الدبلوم المهني لحساب الكميات في مركز الاستشارات والتدريب بالجامعة الألمانية الأردنية وبدعم من كلية هندسة العمارة والبيئة المبنية ، وبالشراكة مع نبيه الياس عزام وشركاه متطلبات الدبلوم بمحاوره الخمسة عن بعد ، والتي غطت مساقات في ممارسات العقود، إدارة تجنب النزاعات، العطاءات،حساب الكميات ، تكنولوجيا البناء وتخطيط التكلفة، بالإضافة إلى الاستشارات التطبيقية، حيث ولأول مرة يتم تطبيق محاضرات افتراضية في هذا المجال.

واشتمل برنامج الدبلوم على عرض لمجموعة من التجارب والدراسات قدمها خبراء ومختصين من دول مختلفة، تناولوا خلالها مواضيع إدارة الموارد المستدامة ودور الجمعية الملكية للمساحين القانونيين، معرض دبي بالإضافة إلى الجولات الافتراضية في مواقع البناء.

وحضر الطلبة رحلة ميدانية افتراضية مدتها أربعة أيام برعاية أيله - العقبة كمتطلب إلزامي لمساق الاستشارات التطبيقية والتي من خلالها يتحدى الطلبة المعارف التي اكتسبوها في المساقات الأربعة الأخرى.

وفي نهاية الدبلوم قدم الطلبة مشاريعهم النهائية بحضور لجنة تحكيم تكونت من مدير المركز الدكتور عمر الشبيلات ، ومنسق الدبلوم في كلية هندسة العمارة الدكتورة فرح الأطرش ، السيد ليث عزام من شركة نبيه الياس عزام، والمهندسة دانا عزام.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات