المدينة الساحرة .. تالا بيه


بقلم محمد مياس - أحد معالم الوطن الجميل وانشودة سياحية تلامس القلوب وتبهر العيون تلك المدينة المستقرة على الشاطئ الجنوبي لخليج العقبة تنير المكان بشكل يجمع ما بين السكون وروعة البناء .. وما بين الحب والسلام ..

تالابيه المدينة الخلابة بطول امتدادها على الشاطئ الجنوبي لخليج العقبة تتميز بنسق معماري جذاب يدل على العراقة والفن في التصميم والبناء ..

يتراءى للناظر لها من البحر وكأنها أيقونة أندلسية تقبع على الأرض منذ مئات السنين وإن دخلت من بوابتها البحرية تجدها شامخة مطلة يتكسر موج البحر على اعتابها بصوت مؤثر يتخلل للسمع وكأنه أنشودة منذ قدم الزمان ..

أما إن دخلت من بوابتها البرية المطرزة بالاقواس الشامخة المرتفعة وسرت في شوارعها المرصوفة بحجارة منتظمة الشكل فترى وكأنها هندسة الأجداد الذين برعوا في تصميم المكان وإن مررت من امام بيوتها تجدها قد تألقت واختلط فيها فنا مميزا قديما يغلفه فن البناء المعاصر ..

لقد إجتمت الإبداعات الفنية والمعمارية في تلك المدينة الساحرة ذات الواجهة البحرية الطويلة بفن أضفى على تلك البقعة الجغرافية من وطننا الحبيب الأردن جمالا يجذب الزوار ويطبع في ذاكرتهم روعة المكان ..

وتنتشر في تلك البقعة السياحية الجاذبة للزوار من شتى بقاع الأرض حمامات سباحة شاسعة المساحة تنتشر بأسلوب صمم لغاية بأن يحظى كل بيت بني فيها على إطلالة مائية تعكس هدوء المكان وإنعكاسات بريق الماء الأزرق ..

ويخدم المدينة مجموعة من المطاعم والمقاهي المتنوعة تناسب الزوار وتلتقي مع ثقافتهم وطباعهم المختلفة بالإضافة إلى محل للبقالة واسع يجمع كل احتياجات المقيم وينتشر في الشارع المحاذي للمارينا عددا من المحلات التجارية المختلفة ..

ويتوفر في المدينة السياحية نادي الشاطئ الذي يضم قاعة للألعاب الرياضية ومجموعة من المسابح ومطعم ومقهى بالإضافة إلى العاب الرياضة المائية المتنوعة المنتشرة على شاطئ النادي ..

وستبقى تلك المدينة الساحرة في ذاكرة كل من زارها واستمتع بأجواءها الرائعة ومياهها البراقة ..



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات