النائب البرايسه للرزاز: افتحوا قطاع التدريب ولا تقطعوا أرزاق الناس


جراسا -

طالب النائب محمد راشد البرايسه في رسالة وجهها الى رئيس الوزراء عمر الرزاز بضرورة فتح قطاع اكاديميات ومراكز التدريب المهني التي تم استثناؤها من العودة للعمل.

وتاليا نص الرسالة
دولة رئيس الوزراء الاكرم
تحية وبعد
اذ نثني على جهودكم ونثمن الانجازات لنأمل من دولتكم اغاثة قطاع اكاديميات ومراكز التدريب المهني وان تلقى مناشدتهم اهتمامكم ورعايتكم
حيث ان قطاع اكاديميات ومراكز التدريب المهني والتقني وهي مراكز تابعة لوزارة العمل "هيئة تنمية وتطوير المهارات التقنية والمهنية" تقوم بتقديم خدمات تدريب مهني لغايات الحصول على شهادة مزاولة مهنة، وتؤهل جيل من الشباب من الجنسين لدخول سوق العمل، وهذه المراكز ومرخصة في الاصل حسب شروط السلامة العامة ليكون ٢ متر مربع لكل متدرب من مساحة المركز.
هذه المراكز حتى هذه اللحظة ما زالت مستثناه من العودة للعمل رغم انها لا تتبع لقطاع التعليم ووزارة التربية والتعليم وتختلف كليا عن المدارس، حيث ان اغلب مراكز التدريب سعتها ٢٠-٢٥ متدرب يتوزعون على أكثر من قاعة تدريبية.
لقد انجز العاملون في هذا القطاع مع وزارة العمل "هيئة تنمية وتطوير المهارات التقنية والمهنية" دليل ارشادي للعودة للعمل وكان يحدوهم الأمل بأن يكون قطاعهم من ضمن القطاعات المشمولة بالعودة ولكن كانت صدمتهم باستثنائهم.
ويبدو ان الحكومة لم تكن على دراية بعمل مراكز التدريب الامر الذي ادى الى شمولها في قرار الاستثناء من العودة الى العمل، مما اوقع عليهم عبئا لم يعد بمقدورهم تحمله. واصبحت مراكزهم مهددة بالافلاس والاغلاق.
دولة الرئيس
في الوقت الذي تفكرون فيه بفتح المنتزهات والغابات، ونحن لسنا ضد هذا، ولكن يجب الاهتمام بأن لا تنقطع ارزاق آلاف الأسر دون تأجيل أو تسويف، حيث ان معالي وزير العمل قد خاطب دولتكم منذ ٦/٣ بكتاب رسمي لغايات عودة القطاع للعمل، وحتى هذه اللحظة لم يتم اتخاذ اي اجراء.
دولة الرئيس
لقد بات من الضروري ان يتم اعادة النظر في القرار وشمول مراكز التدريب بالعودة للعمل وفق الدليل الارشادي الذي وضعته وزارة العمل في أقرب وقت.
ندعو الله ان يحفظ الاردن وجلالة الملك وولي عهده والاردنيين وان يحفظكم ويوفقكم لما فيه الخير ... اللهم آمين
النائب محمد راشد البرايسه



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات