ارتفاع أسعار المشتقات النفطية عالميا


جراسا -

ارتفعت أسعار النفط والمشتقات النفطية عالميا خلال الأسبوع الأول من شهر حزيران الحالي مقارنة مع معدل أسعارها لشهر أيار الماضي.

وبحسب النشرة السعرية الصادرة عن وزارة الطاقة والثروة المعدنية ، وصلت "جراسا" ، فإنه سجل البنزين أوكتان 90 سعرا بلغ 1ر333 دولار للطن مقابل 8ر261 دولار في شهر أيار وبنسبة ارتفاع بلغت 3ر27% كما وارتفع سعر البنزين أوكتان 95 من 8ر285 دولار للطن الى 360 دولار وبنسبة ارتفاع بلغت 26%. أما سعر الديزل فقد ارتفع من 252 دولار للطن الى 3ر313 وبنسبة ارتفاع بلغت 3ر24% كما ارتفع سعر الكاز من 2ر218 دولار للطن الى 2ر292 دولار وبنسبة ارتفاع 9ر33%.

أما سعر زيت الوقود فقد ارتفع في الأسبوع الأول من شهر حزيران الى 215 دولار للطن مقارنة مع السعر المسجل في شهر أيار الماضي والبالغ 5ر160 دولار وبنسبة ارتفاع بلغت 34%.

من جانب آخر، انخفض سعر الغاز البترولي المسال لشهر حزيران الى 335 دولار للطن مقارنة مع سعره المسجل في شهر أيار الماضي والذي بلغ 340 دولار.

وكان سعر خام برنت قد ارتفع في الأسبوع الأول من الشهر الحالي الى 9ر37 دولارا للبرميل مقارنة مع سعره في شهر أيار والذي بلغ 29 دولارا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات