تفاصيل وفاة أردني بالكورونا عام 2014


جراسا -

كشف الناطق باسم لجنة الأوبئة، الدكتور نذير عبيدات، أن الأردن شهد في العام 2014، حالة وفاة لمريض أصيب بفيروس جديد- في حينه- من فيروسات كورونا يسمى “متلازمة الشرق الأوسط التنفسية” (ميرس).

وقال عبيدات، لإذاعة “حسنى”، اليوم الأحد، إن هذا الفيروس جاء بعد عدة سنوات من ظهور فيروس “سارس”، مشيرا إلى أن جميع الفيروسات هذه تنتمي إلى “عائلة كورونا”.

وذكر عبيدات أن الأردن سجل بذلك الوقت عدة إصابات، وأن المصاب الذي توفي كان يعاني من مرض مناعي مزمن، مؤكدا أن الوفاة ناتجة عن فيروس كورونا ميرس وليس بسبب “كوفيد 19 المستجد”.

وأكد عبيدات أن حالة الوفاة نتجت فعلا عن فيروس كورونا، لكن ليس الفيروس المستجد الموجود حاليا في العالم.

وأوضح عبيدات أن مرض “ميرس” ظهر أولا في الأردن وتشكلت بؤرة له، وفي ذلك الوقت لم يتم تشخيص المرض، وتم الاحتفاظ بعينات من المرضى، وبعد عدة أشهر ظهرت حالات في السعودية، وتم التعرف على أنه فيروس “ميرس” وتوفير فحص مخبري له، وبفحص العينات تبين أن الفيروس في الأردن هو نفسه الموجود في السعودية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات